سعودية ترسم بالماكياج والطعام والعود والورود / صور

سواليف
استطاعت الشابة السعودية، ريم عبد الرحمن (22 عام)، أن تبدع أعمالاً فنية مبتكرة، خارج التوقعات، وأصبحت لوحاتها الرشيقة التي تظهر تصاميماً وفتيات، مثار إعجاب كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تستخدم هذه الفنانة في إنجازها الماسكارا وأقلام الشفاه وطلاء الأظافر والكحل، وأحياناً الأطعمة والزهور، والعود والبخور، وغير ذلك الكثير.
ورغم أن ريم تدرس الأدب الإنجليزي في جامعة القصيم، إلا أن والدتها التي كانت مصممة سابقة بدورها، تعهدت موهبتها بالرعاية، فبدأت منذ ثلاث سنوات بالرسم المنتظم، والعمل على الانخراط في دورات لتصميم الأزياء والرسم، والتسويق كذلك.
ويتابع ريم نحو 200 ألف شخص على انستغرام، حيث تنشر صور إبداعاتها بشكل دوري، بل وتعلم الراغبين خطوة خطوة ليشاركوها عالم الفن المميز.
وتقول ريم وفقا لموقع 24: “أحب كل ما هو مميز ومبتكر، لذا فكرت في تقديم رسومي بطريقة غير اعتيادية، وهكذا نجحت في ذلك أخيراً وشهدت تفاعلاُ كبيراً، وبدأت أقدم دورات تدريبية للراغبين على واتس آب وانستغرام وسناب شات، فأنا أحب أن أفيد الآخرين”.
وتضيف “أكثر ما ساهم في شهرتي السريعة هذه هي الأزياء التي رسمتها بالأشياء المحسوسة، ومن الحياة اليومية، بالماكياج والورود، والاكسسوارات والطعام وغيرها”.
وحين تتجول عبر حساب ريم على انستغرام تجد فستان عرس رقيق رسم بالكامل باستخدام قلم تحديد العيون الأبيض ودرجاته، وثوباً فاخراً بقلم حمرة “ماك”، وتتبدى وجوه فتيات جميلات تلونت بدرجات أحمر الخدود، وأخرى متحركة في مقطع فيديو طبقته بنفسها، تحول من خلال وجه الرسم إلى حقيقة بشكل ما، وتنقلك ريم إلى أجواء مرحة، فترى عارضة ارتدت ثوب من البوبكورن، أو رقائق البطاطس، إلخ.

كما تشارك ريم متابعيها بعض يوميات حياتها، وتمتاز بأزياء مبتكرة، وأسلوب عفوي يفيض شباباً.

ولهذه الفنانة الشابة أحلام وخطط كثيرة، وتقول: “أسعى لافتتاح خط أزياء خاص بي، وأخطط لتوسيع مجالي في التدريب والدورات، ورغم أني أواجه انتقادات من ضيقي الأفق والعقليات الكارهة للجمال كثيراً، إلا أني لا أهتم، بل يزيدني ذلك إصراراً واجتهاداً لتحقيق طموحاتي”.

وتشير ريم إلى شعورها بقلة اهتمام الإعلام بالمواهب السعودية الشابة، فتقول: “اليوم هناك الكثير من المبدعات في مجال الفن بأنواعه، لكنهن مظلومات، ولا توجد جهات مختصة لدعم وتدريب الفن والرسم، وحتى الإعلام لا يبرزهن بشكل واضح، ولولا انستغرام لم نكن لنعرف عنهن شيئاً”.

وتضيف “لكني أود إرسال كلمة للفنانات الشابات في السعودية والخليج، وهي ألا تستسلمن أبداً، وتذكرن أن المستقبل واعد، وعليكن مواصلة الاجتهاد وملاحقة أحلامكن، وبالتأكيد ستصلن في النهاية”.
112019371e01b750f937f4744105b1f9

IMG_0676

IMG_2206

IMG_2446

IMG_2505

IMG_2638

IMG_2678

IMG_3083

IMG_4359

IMG_4366

IMG_7779-1

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى