مسيرة ليلية من مليح الى ذيبان للافراج عن البريزات / بيان

سواليف – رصد
انطلقت بعد صلاة المغرب اليوم الاحد مسيرة ليلية من بلدة مليح التابعة للواء ذيبان الى بلدة ذيبان وذلك للمطالبة بالافراج عن الناشط المحامي علي البريزات الذي اعتقل قبل اسبوع على خلفية مشاركته في الوقفات الاحتجاجية لحراك ذيبان ز
وسار المشاركون الى حيث خيمة الاعتصام التي اقيمت في ذيبان وذلك بعد ان نكثت الحكومة بوعودها السابقة قبل يومين بالافراج عن البريزات .
وركز المشاركون في الوقفة على ضرورة اجتثاث الفساد ليسير الاردن على الطريق الصحيح ، وتغيير سياسة الاعتقالات لان حرية التعبير كفلها الدستور وطالبوا بالافراج عن كافة معتقلي الراي في الاردن .
كما اصدر حراك ذيبان البيان التالي الذي حمل فيه الحكومة من التصعيد الشعبي عقب الحملة الحكومية المسعورة على معيشة المواطن الاردني ، والتي طالت خبزه ،وغذاءه ، وماءه ودواءه ودفأه وضوءه …. حسب البيان

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن حراك ذيبان
.
يدين حراك ذيبان الاجراءات القمعية ،التي اتخذت بحق المناضل المحامي علي سمر البريزات ،والتسويف الحكومي في الافراج عنه ، واستمرار اعتقاله إلى اليوم رغم الوعود التي قطعت بإطلاق سراحه وسراح عدد من المعتقلين من القيادات السياسية التي جرى توقيفها لدورها وأثرها في الساحة المحلية عقب الحملة الحكومية المسعورة على معيشة المواطن الاردني ، والتي طالت خبزه ،وغذاءه ، وماءه ودواءه ودفئه وضوءه .

وفي الوقت الذي يؤكد فيه حراك ذيبان على سلميته ، وتمسكه بمطالبه الشعبية العادلة المتمثلة برحيل الحكومة ، وحل مجلس النواب ، وضرورة تشكيل حكومة وطنية تعبر بالبلاد هذه المرحلة الأسوء في تاريخها ، فإن الحراك يحذر من سياسة التصعيد الحكومية في مواجهة القيادات الشعبية ، واستخدام القبضة الأمنية في مواجهة الشعب ، وهو ما قد يفضي إلى فلتان أمني ، ودوران عجلة الفوضى والاضطراب في الدولة ، ويحمل المسؤولية الى الجهات الرسمية .

ويدعو الحراك الشعبي في ذيبان الى تكاتف كافة القوى الوطنية لمواجهة الأعباء والمسؤوليات المترتبة على هذه المرحلة ، وضرورة التنسيق في المواقف بين كافة المحافظات لغاية الوصول الى الاهداف الشعبية المنشودة ، وانقاذ الاردن من المصير المشؤوم الذي بات يتجه إليه .

ويؤكد الحراك استمراره في فعالياته حتى الافراج عن المناضل علي سمر البريزات واطلاق سراح كافة معتقلي الرأي في الأردن ، وتحقيق المطالب العادلة التي نادى بها الشعب على مدار سنوات خلت ، وقوبلت بالصمم الرسمي .

حمى الله الأردن ، وعاش الشعب الأردني حراً أبياً
#حراك_ذيبان
4/3/2018

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى