مستشفى معان الحكومي .. ضغط بالمراجعين ونقص في الكوادر

سواليف – خاص – خالد حكمت الزعبي

يشهد مستشفى معان الحكومي جنوب المملكة ضغط كبير بالمراجعين نتيجة وقوعه على مفترق عدة طرق فهو يستقبل المرضى من كافة قرى وقصبة مدينة معان ويستقبل الحوادث على طريق الصحراوي وطريق المدورة “الحدود السعودية الأردنية ” .
وصلت ل ” سواليف ” العديد من الشكاوى من المواطنيين في محافظة معان بخصوص النقص في الكوادر الطبية ونتيجة الضغط الكبير على المستشفى مع ازدياد إعداد المراجعين.
واستقبل مستشفى معان الحكومي قبل اسبوع 4 حالات حرجة نتيجة تدهور سيارتهم توفي احدهم والباقي حالتهم سيئة – واستقبل الخميس الماضي توفي مواطن من الحسينية واصيبت مواطنة نتيجة اصتدام سيارتين وفي نفس اليوم توفي سائق شاحنة نتيجة انقلاب شاحنته
وشهد كذلك الاربعاء الماضي يوم حادث المعتمرين الفلسطينيين عندما تعاملوا مع 49 حالة. مستشفى معان ليس بحاجة للفزعة من المسئوليين بل يحتاج الى كادر طبي من اطباء و تمريض للتعامل مع هذا الكم من الحوادث.
وتحدث المواطن اسامة .ش من سكان مدينة معان ان المستشفى يعني من نقص في عدد من الاختصاصات وافتقار المستشفى لبنك دم مركزي او اقليمي كون قرب بنك دم يقع في محافظة الكرك ويبعد ما يقارب 150 كيلو عن مدينة ومعان وقد شاهد الجميع حادثة حادث حافلة المعتمرين وفزعة اهل معان من ساعد في انقاذ عدد من المصابين.
واضاف اسامة ل “سواليف ” هل يعقل ان يكون هناك جراح عام واحد في المستشفى قادر على التعامل مع هذا العدد .
وبدوره اكيد مدير مستشفى معان الحكومي الدكتور وليد الرواد لسواليف ان الكوادر الطبية والتمريضية متوفرة ولا يوجد أي نقص ويتوفر في المستشفى 150 سرير ونحن على استعداد لاستقبال كافة الحالات المرضية والتعامل في مع كافة الظروف والحوادث ..
وفي سياق متصل بين الدكتور كريم يرفاس مدير مديرية بنك الدم في وزارة الصحة انه تم مخاطبة وزارة الصحة باستحالة عمل بنك دم اقليمي في مستشفى معان بسبب عدم توفر المختبرات والكوادر الكافية ولا يوجد أي اسس لذلك لتوفر بنك دم مركزي لمحافظات الجنوب يقع في مدينة الكرك .
واضاف يرفاس ل “سواليف ” ان مستشفى معان الحكومي له حصة شهرية للحصول على وحدات دم وهو يؤخذ حقه ونحن في حال طلب رفع حصته سنقوم بذلك .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى