مركز أمريكي يحذر من السفر للأردن

سواليف – رصد
دعا مركز cdc (السيطرة على الأمراض والوقاية منها) التابع للحكومة الامريكية والخاضع لإشراف وزارة الصحة الأميركية الى عدم السفر الى الأردن بسبب فيروس كورونا.، وذلك لأن السفر للأردن قد يزيد من فرصتك في الإصابة بفيروس COVID-19 وانتشاره… حسب المركز .
وأضاف عبر تحذير في موقعه الالكتروني الرسمي ، أنه إذا كان يجب عليك السفر:
قبل السفر ، قم بإجراء اختبار فيروسي قبل الرحلة بمدة تتراوح من يوم إلى ثلاثة أيام. لا تسافر إذا كنت تنتظر نتائج الاختبار أو كانت نتيجة الاختبار إيجابية أو كنت مريضًا. اتبع جميع متطلبات الدخول إلى وجهتك وقدم أي معلومات صحية مطلوبة أو مطلوبة.
أثناء السفر ، ارتدِ قناعًا ، وابق على بعد 6 أقدام على الأقل من الأشخاص الذين لا يسافرون معك ، واغسل يديك كثيرًا أو استخدم معقم اليدين ، وراقب صحتك بحثًا عن علامات المرض.
قبل السفر مرة أخرى إلى الولايات المتحدة ، قم بإجراء اختبار فيروسي قبل السفر بمدة تتراوح من يوم إلى ثلاثة أيام. اتبع جميع توصيات أو متطلبات الوجهة وشركات الطيران.
بعد السفر ، اخضع للاختبار بعد 3-5 أيام من السفر وابق في المنزل لمدة 7 أيام بعد السفر.
إذا لم تخضع للاختبار ، فمن الأسلم البقاء في المنزل لمدة 14 يومًا.
إذا كان لديك تعرض معروف لـ COVID-19 أثناء السفر ، فقم بتأخير السفر والحجر الصحي من أشخاص آخرين لمدة 14 يومًا بعد آخر تعرض معروف لك ، واختبار ومراقبة صحتك

وتابع في تحذيره : إذا مرضت في الأردن ، فقد تحتاج إلى رعاية طبية. خطط مسبقًا وتعرف على المزيد حول الحصول على الرعاية الصحية في الخارج.
وأضاف مجموعة من النصائح للمسافرين للأردن :
ابق على الأقل 6 أقدام / مترين (حوالي 2 ذراع) من أي شخص لا يسافر معك. من المهم القيام بذلك في كل مكان – في الداخل والخارج على حد سواء.
ارتدِ قناعًا لتغطية أنفك وفمك عندما تكون في أماكن مشتركة ، بما في ذلك عند استخدام وسائل النقل العام.
اغسل يديك كثيرًا أو استخدم معقم اليدين (يحتوي على 60٪ كحول على الأقل).
تجنب الاتصال بأي شخص مريض.
تجنب لمس العينين والانف والفم.
لا تسافر إذا كنت مريضاً.
اخضع للاختبار من خلال اختبار فيروسي قبل 1-3 أيام من العودة إلى الولايات المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى