خلاص انتهى الكلام / ضيف الله قبيلات

بسم الله الرحمن الرحيم
خلاص انتهى الكلام
يقول الشاعر الشعبي اليمني ” مجلّي القُبيسي ” في قصيدة يوجهها إلى الخميني ، و يقصد به عبد الملك الحوثي واصفا ما حل في بلده :
قولو للخميني لا يخرّب بلادنا *** ولا يكثّر الهدْرة ولا يكثّر الكلام
قتلنا و شرّدنا و خرّب بيوتنا *** وجا اليوم يتحدث عن السلم و السلام ودمرمساجدنا و هدّ اقتصادنا *** وجا اليوم يتكلم عن الخبز و الطعام ظلمنا و حاربنا و دمر جيوشنا ***وجالآن يتحدث عن العدل و النظام تكلم عن الجرعة ليكسب ولاءنا *وسوى المتارس قبل الخيام
يدغدغ عواطفنا بلقمة بطوننا * ولا لُه هدف منها سوى حقدو انتقام ليش ما احترمنا قبل كسب احترامنا * ويعصم دماناقبل تنفيذ الاعتصام لتحقيق همّه جا يناقش همومنا *** وهو من سبّبْ همنا عام بعد عام خميني سلالي طائفي شق صفنا * وجا زعم ينقذنامن الظلم والظلام مشعِّبْ و باسم الشعب يحتل شعبنا ** و أمّي يعلّمنا وهو قايد العوام وجا الثور بثورة ليأخذ بثارنا ** من الشعب اللي ثار على جدّه الامام وكيف يعزي في عزانا و موتنا * وهومن قتلناو أنشا الحقد والخصام وكيف اللي جرحنا جا يضمد جرحنا *** عجايب ماسبق مثلها حرام يجمّل لنا الدنيا و شوّه ديننا ** يدعو إلى الوحدة ويعمل على الانقسام وحتى صلاته تختلف عن صلاتنا . واعماله في الفطر والصيام
فلا حج في مكة ولا بات في منى **ولا طاف حول البيت و المقام
ينفذ خطط ايران و الغرب باسمنا ** و يبدأ يساهم قبل ما يطلق سهام يقول انه جانا يروّح حقوقنا **وما روحت غير التراويح و القيام
مخالف لمنهجنا و سنة نبينا *** واللي يقتنع به يعتبر عين جيم لام
فلا ماتت امريكا كما يوهم لنا ** ولا ماتت اسرائيل ايها الغلام
ومن حلّل المتعة فقد حلل الزنا *** والحرامي مايهمه الدم الحرام
مسيرة تجيد الهدم ما تعرف البنا * قايدها كذاب في البدء و الختام
بدمّاج بكّانا وفي صنعا ضحك لنا *** وعمران خلّى دورها ركام
وكلّنا اعداءه لا فرق بيننا ** سوى اللي صحيو او عادهم نيام
و روس المشايخ طايحة قبل روسنا * ياويل اللي ماله مهمةولا اهتمام
مسجّل لنا عنده في الكشف كلنا ** مشايخ و قادة و القبايل بشكل عام
إذا لم تكن معنا فانت ضدنا ** شعاره اللي عرفنا على الدوام
و عاده يسخّربعضنا ضد بعضنا **وما قال سيدنا ضروري نقول تمام
ساعة يوجهنا و يرسم طريقنا ** و ساعة يحدد ساعة الحرب والصدام
فلا للعساكر قدر عنده ولا لنا ** ولا للحكومة اسم يذكر ولا مقام
يريد ان يكون قايد للّي يقودنا * والي على الوالي و قاضي على الامام
محافظ محافظنا و ريّس رئيسنا * مسؤول في شبوه مشرف على شبام
وهو شيخ عزلتنا و عاقل محلّنا** ما باقي إلا يعشّر البيض و السلام
ومن نسل آل البيت جده رسولنا ** لازم يكون في يده الحبل و الخطام هو الاصل ابن الاصل اللي فاق اصلنا **هو البدر و الشمس و الغمام
و شاه ابن شاهنشاه راعي شياهنا*راعي الرعية طاعته فرض والتزام وهو فوق الفوق فوقه يفوقنا * سيد السادات و الملهم الهمام
نساهم شرايف زايدة عن نساءنا* وهم حب صافي والقبايل ذرة و شام
يستوردو منا ولا صدروا لنا * ممنوع نتزوج من السادة الكرام
لماذا ؟و لِلْمه ؟ وليش ؟بايقول لنا * من اعطاه هذا الفضل و الوسام
فهل جدنا مخلوق من طين وحدنا* وعبد الملك جده من اللاز و الرخام
وهل الفضل بالتقوى كما قال ربنا *ام الفضل بالكيلووالرطل والجرام
عليّ الطلاق ان الخميني دبورنا *وما دام عايش لن نرى سلم او سلام
و ايران خنجر حانبة في ظهورنا * هي المر و العلقم و الموت الزؤام هي الفقر و الفاقه و الداء و العنا * وهي الخوف و الجوع و الحطام
فلا حدْ يغالطنا و يخدع شبابنا * عرفنا حقايقهم خلاص انتهى الكلام
بارواحنا نفدي وطنا و أرضنا *و بموالنا و الدم و اللحم و العظام
وفي ختْمها صلو على طه حبيبنا *و آله و اصحابه في البدء و الختام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. نهى الدين الحنيف نهياً صريحا قاطعاً عن الخوض في الفتن وتأجيجها والاحاديث النبيلة الشريفة في هذا بينة وكثيرة وأسباب النهي لكل عاقل معلومة فيا حبذا يا شيخنا لو تكرمت علينا بمقال نافع يقربنا من الله خيراً من مواضيع الفتنة والتفرقة بين الناس.

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى