“مركزية المهندسين” توافق على تعديلات مجلس النقابة على نظام التقاعد

سواليف – صوت أعضاء الهيئة المركزية لنقابة المهندسين الأردنيين بالموافقة على التعديلات المقترحة من قبل مجلس النقابة على نظام صندوق تقاعد المهندسين، ما عدا مقترح استحداث شريحتي 800 و 1000 دينار.

جاء ذلك في اجتماع استثنائي عقدته الهيئة المركزية مساء السبت في مجمع النقابات المهنية للتصويت على تعديلات اقترحها المجلس على نظام التقاعد.

وقال نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع إن التغييرات الديموغرافية وارتفاع أعداد المهندسين المنتسبين للنقابة وتغير القيمة الشرائية للدينار وزيادة أعداد المهندسات وغيرها من الأسباب استوجب تعديل أقساط الاشتراك للحفاظ على استقرار صندوق التقاعد على المدى البعيد.

وأشار إلى أن صندوق التقاعد لم يشهد تعديلا واحدا على رسوم الاشتراك فيه منذ نشأته قبل 40 عاما، مجددا تأكيده على أمان واستقرار الأوضاع المالية للصندوق وقدرته التامة على الوفاء بالتزاماته.

مقالات ذات صلة

وعبر م. الطباع عن فخره واعتزازه بالمركز المرموق الذي تمكن صندوق التقاعد من تبوئه خلال مسيرته، باعتباره ثاني أقوى صندوق تقاعد بعد صندوق الضمان الاجتماعي.

ودعا المهندسين إلى تقديم مقترحاتهم لتحسين البيئة الاستثمارية للصندوق بما يضمن الحفاظ على مكتساباته والانجازات الهامة التي حققها طيلة السنوات الماضية.

وأوضح م. الطباع أن المقترح الذي قدمه المجلس جاء بعد الأخذ بعين الاعتبار التوصيات التي انبثقت عن المشاورات الواسعة التي أجراها المجلس مع الفعاليات النقابية المختلفة كاللجنة الاستشارية التي تضم النقباء السابقين وشخصيات نقابية أخرى، وكذلك مع رؤساء فروع النقابة ومجالس الشعب وأعضاء الهيئة المركزية للنقابة ولجان النقابة المختلفة.

1M8A1008

1M8A1034

1M8A1034

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى