.قـــــــــــــــوام رشيـــــــــــق

[review]الأربعاء 2-12-2009

قمنا بإصلاحه أكثر من مرة، كما تم تبديل "بطاريته" ثلاث الى اربع مرّات،أول أمس اضطررت لفتح غطائه الخلفي ووضع ورقة روزنامة مطوية جيداً في ظهر البطارية وإغلاق الغطاء على الورقة كي لا يعود ويفصل في منتصف المكالمة، واعتقد اني نجحت حتى الآن ..المهم برغم جميع علاته الا أن أمي "الحجة" تصرّ على الاحتفاظ به، فنوكيا 3310" ..هو الوحيد الذي يروق لها من بين كل أنواع ألأجهزة الخلوية، لوضوح صوته – كما تقول- وسهولة الضغط على "زر الرّد"..
أصلاً الحجة لا تستخدم من الجهاز سوى "زرّ الرد" فقط، فهي لا تحتاج ان ترسل "مسجات" ولا "ام ام اس" ولا يلفت انتباهها صرعات الــ"بلاك بيري" ، ولا تنسجم مع "البلوتوث" على الإطلاق.. هي تحتفظ بالجهاز للتواصل مع "الغيّاب" وحسب مواعيد متعارف عليها مسبقاً..بعد العاشرة صباحاً، وبعد الصلوات الثلاث الظهر، و العصر، والعشاء..خلاف ذلك لا تقوم بالرد حتى لو كان المتّصل.."دولته".
**
لفت انتباهي ان صندوق الرسائل في الـ"3310" ممتلىء،ولأنني أحافظ على "خصوصية" الوالدة، لم أشأ باقتحام رسائلها دون استئذان ، قلت لها: "جايّك مسجات كثيرة أشوف لك من مين"؟ قالت :"سمعته بقى يزمّر "!!..الرسالة الأولى :من رقم يبدأ ب9000..ونص الرسالة يقوم دردش وتعرف على أصحاب وصاحبات ارسل رسالة على رقم كذا…
سألتني : مين اللي مودّي ؟ مازحتها "بقولوا اذا بدك تتعرفي ع اصحاب وصاحبات"اتصلي عرقم كذا.."صاحبهم قرد"..ردّت بانفعال..
الرسالة الثانية:يا حجة بقولوا اربحي 5 سيارات مرسيدس..دفعة واحدة…هزت رأسها..ثم قالت: " مهو بدنا رجلين تسوق"!!
الرسالة الثالثة : اذا بدك تنزلي نغمة تامر حسني الجديدة..هزت رأسها..( سوالف مشلّخة)
الرسالة الرابعة: "اذا اردت ان تحصلي على (قوام رشيق) اتصلي على رقم كذا"..استوقفها الأمر..وقالت لي : (قوام رشيق وشو؟)..قلت لها : اذا بدك تصيري "رفيعة ومطّمطة" اتصلي عليهم …قالت وهي تتناول المسبحة(الله يمطمط بالهم هالبعيدين)… ، ثم قالت لي: ما تقللهم هاظا التلفون لعجوز…!!
***
صحيح الا يمكننا ارسال رسالة لشركات الخلوي نقول فيها: "لطفاً المشترك حجّة"..

احمد حسن الزعبي
ahmedalzoubi@hotmail.com

مقالات ذات صلة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى