عبيدات .. الزيادة في إصابات كورونا في الأردن أمر متوقع

سواليف
قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات أن أرقام كورونا في العالم ما يزال في تزايد ، واضاف أن الزيادة في إصابات كورونا في الأردن أمر متوقع

وأكد عبيدات أن الأردن يمتلك نظام صحي وقوي ونسعى إلى زيادة إمكاناتنا وقدراتنا الصحيّة ، ولكن دون الشراكة مع المواطن لن تكون النتائج كما نريدها فيها يخصّ التعامل مع وباء كورونا.
واضاف أن نسبة الوفيات ليست عالية وهي حول ١٪؜ من الإصابات الكلية وأن أرقامنا ليست مرعبة رغم الزيادات الملحوظة في أعداد الإصابات .
وبين أن المركز الوطني للسيطرة على الأوبئة والأمراض السارية ستكون مهامه وقائية وعلاجيّة وبحثية، وسيتمّ الإسراع بإجراءات إنشائه ، حيث تم اختيار لجنة للمركز الوطني لمكافحة الأوبئة تتكون من وزير الدولة لشؤون القانونية ووزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء والدكتور عزمي المحافظة والدكتور فراس الهواري والدكتور وائل الهياجنة ووزير الصحة .
وأشار إلى أن المركز سيتم الاستعجال في وضع التعليمات والسبل القانونية، مشيرا إلى أنه سيتم اختيار التعليمات من خلال لجنة وزارية تضم وزير الدولة للشؤون القانونية، وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء، والدكتور عزمي محافظة، والدكتور فراس الحواري، والدكتور ائل هياجنة، ووزير الصحة الدكتور نذير عبيدات.

ونوه الى انه سيتم وضع التعليمات خلال اسبوعين، لافتا إلى تعيين الدكتور وائل هياجنة لمتابعة ملف كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى