بالفيديو: حرق صور روحاني و النمر وعلم ايران في المفرق والسفارة الإيرانية تحتج

سواليف

قال مصدر دبلوماسي أردني، إن السفارة الإيرانية أرسلت مذكرة احتجاجية إلى وزارة الخارجية الأردنية، على فعالية أقامها أردنيون، أحرقت خلالها العلم الإيراني وصورة الرئيس الإيراني حسن روحاني.

وأعربت السفارة في مذكرة عن استهجانها عدم منع السلطات الأردنية للفعالية التي أهين بها علم إيران، وأحرقت خلالها صورة روحاني.

ونظم ما يسمى بـ “حراك نشامى المفرق” وقفة احتجاجية، أخيراً، تنديدا بما قامت به إيران ضد سفارة المملكة العربية السعودية في طهران، وأعربوا خلالها عن دعم الشعب الأردني للسعودية والعرب جميعاً في مواقفهم ضد إيران.

وأحرق المحتجون العلم الإيراني وصورة الرئيس الإيراني وصورة الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله ونمر النمر(شيعي سعودي)، رداً على التصعيد الإيراني، وهتفوا ضد نظام الحكم في إيران، معتبرين أن المرشد الأعلى للثورة الإيرانية يهدف إلى بث الفتن الطائفية، ونشر مشروع فارس في الوطن العربي.

واعتبر المشاركون أن أي تصرف تقوم به إيران ضد أي دولة عربية، هو بمثابة اعتداء على العرب جميعاً، مشددين على أن إيران التي تنحاز للأنظمة الفاشية التي تقتل شعوبها، الراعي الأول للإرهاب.

واستغرب المحتجون التصعيد الإيراني على إعدام المجرم نمر النمر من قبل السعودية، خصوصاً أنها تعد الدولة الأولى في إعدام الأشخاص على أساس مذاهبهم “السنية”.

وتشهد العلاقات الإيرانية السعودية تشهد حالياً توتراً، وصل لدرجة قطع العلاقات الدبلوماسية بينهما، على خلفية اعتداء إيرانيين على مقار البعثات الدبلوماسية للرياض، في طهران ومشهد، احتجاجاً على إعدام السلطات السعودية لرجل الدين النمر ضمن 47 مداناً بالإرهاب. (24: الإماراتي)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى