اورانج تعتزم مقاضاة الاتصالات

تعتزم شركة الاتصالات الاردنية رفع قضية على هيئة تنظيم قطاع الاتصالات على خلفية قيام الهيئة بتغريم كل من شركة اورانج خلوي واورانج ثابت غرامات مالية مقدارها 400 الف دينار، بسبب عدم قيام الشركتين برط المشغل الافتراضي فرندي على شبكتيهما.

واكد مصدر مطلع في الشركة ان «اورانج» ستقوم برفع الدعوى على الهيئة الاسبوع الحالي.

يشار الى ان الهيئة قررت الاسبوع قبل الماضي تغريم كل من شركة اورانج خلوي 200 الف دينار، وشركة اروانج ثابت 200 الف دينار وشركة امنية 200 الف دينار، وذلك لعدم التزام الشركات بقرار الهيئة بضرورة ربط المشغل الافتراضي فرندي على شبكتيهما.

من جانب اخر، قالت مصادر مطلعة لـ»الدستور» ان شركات اتصالات تعمل في السوق المحلية تعتزم الاعتراض على تعليمات هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الاخيرة والمتعلقة بآلية طرح الشركات لعروضها في السوق المحلية.

مقالات ذات صلة

واوضحت المصادر ان هناك بعض بنود التعليمات لا تتوافق وحالة السوق المحلية، فعلى سبيل المثال ابلغت الهيئة الشركات بان تقوم وقبل طرحها اية عروض اتصالات في السوق بابلاغ واطلاع الهيئة عليها وبوقت كاف، الامر الذي يضر بالمنافسة بشكل صريح، وبالاساس هذا البند لا يدعم المنافسة في السوق.

واشار الى ان الشركات تدرس بتمعن بنود هذه التعليمات لتقديم اعتراضات عليها قريبا.

ومن ضمن التعليمات التي ارسلت بها الهيئة للشركات ضرورة ابلاغ المستخدمين بقرب انتهاء اشتراكهم او مدة عقودهم وذلك بالوسائل المتاح مثل البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة، حتى يتنبه المستخدم لقرب انتهاء اشتراكه، واتاحة الفرصة له في الاشتراك بعروض افضل.

وتؤكد الهيئة ومن خلال بعض بنود القرار التنظيمي الجديد الى ان الهدف هو تحقيق المساواة ما امكن بين المشتركين الجدد والحاليين في المزايا التي يحصلون عليها من خلال أي من عروض شركات الاتصالات.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى