مدني يخرج عن صمته ويغرّد بعد حادثة ثلاجة السيسي

سواليف

أرجع إياد أمين مدني، الأمين العام السابق لمنظمة “التعاون الإسلامي”، سبب استقالته من منصبه، لكونه “تعثر”، دون أن يوضح ما قصده بالتحديد، ووجه الشكر لكل من دعمه عقب استقالته.

جاء ذلك في أول تعليق له بعد الاستقالة، نشره على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، للتعليق على هاشتاغ “وسم” أطلقه مغردون لتقديم الشكر له.

وأضاف في تغريدته “لكل من غرد ويغرد هنا،عشتم على حسن ظنكم وفيض مشاعركم. والفرد منا حياته مٓسِيرة وسعي، يوفق تارة ويتعثر أخرى، والأمر موكول لله”.

مقالات ذات صلة

untitled


وتقدم مدني ، الإثنين المدني، باستقالته من منصبه، وذلك بعد أيام من أزمة مع مصر سببتها “مزحة”.

وقالت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، في بيان أصدرته في اليوم نفسه إن الاستقالة جاءت ” لأسباب صحية”.

وأشارت أن “السعودية رشحت يوسف بن أحمد العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية الأسبق كأمين عام جديد للمنظمة”، وهو الترشيح التي سارعت مصر بتأييده.

وكانت مصر، قد لوحت بـ”مراجعة موقفها إزاء التعامل” مع سكرتارية وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي، إياد مدني، على خلفية ممازحة الأخير للرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، عبر التلميح بعبارة استخدمها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

والخميس الماضي، قال “مدني” أثناء حضور الرئيس التونسي، ووزير التعليم المصري، الهلالي الشربيني، في افتتاح فعاليات مؤتمر “الإيسيسكو” الأول لوزراء التربية بتونس: “فخامة الرئيس السيد القائد الباجي السيسي رئيس الجمهورية التونسية .. السبسي آسف (ضحك)، هذا خطأ فاحش أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس (ثم ضحك)”.

وتعود واقعة “الثلاجة والماء” إلى عبارة رددها السيسي أثناء لقائه مجموعة من الشباب المصري، في ندوة بعنوان “أزمة سعر الصرف”، على هامش المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ يوم 25 أكتوبر/تشرين أول المنصرم.

وقال الرئيس المصري آنذاك: “أنا واحد منكم.. والله العظيم قعدت 10 سنين تلاجتي كان فيها ماء فقط، ولم يسمع أحد صوتي (يقصد أنه لم يشكو من ضيق الحال)”.واعتذر مدني عن الحادثة بعدها بقليل في نفس اليوم، معتبراً في بيان له تصريحاته بهذا الخصوص “على سبيل المزاح والمداعبة”.

ورغم أن السبب المعلن للاستقالة أنها جاءت “لأسباب صحية”، إلا أن الكثير من المراقبين يرون أن تلك المزحة هي التي أطاحت بمدني، تجنبا لأزمة مع مصر، وهو ما ألمح له مدني اليوم في تغريدته.

وبتلك الاستقالة لم يكمل مدني الذي تولى منصبه في يناير/كانون الثاني 2014، مدته المقررة وهي أربع سنوات قابلة للتجديد.

الاناضول + تويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى