مخابز تستخدم الطحين المدعوم لغير غاياته ..ببيعوه طحين زيرو وبهرّبوه

عمان – علاء القرالة – ضبطت وزارة الصناعة والتجارة عددا من المخابز ومشاغل التبكيت والمستودعات التي تستخدم الطحين المدعوم لغير الغايات المخصصة له.
وقال الناطق الاعلامي في الوزارة ينال البرماوي ان الوزارة اتخذت الاجراءات القانونية بحق المخالفين والمخابز التي ثبت استخدامها للطحين المدعوم لغير الغايات التي دعم من أجلها.
واضاف أنه تم تخفيض مخصصات 8 مخابز يبلغ استهلاكها اليومي حوالي 3طن بسبب وجود زيادة في مخصصاتها أو مخالفتها لتعليمات الوزارة.
وقال ان الوزارة أوقفت 12 مخبزا عن العمل تستهلك كيمة 8 أطنان يوميا نتيجة بسبب متاجرتها بالطحين المدعوم لتحقيق ارباح بطرق غير مشروعة.
واضاف البرماوي ان الوزارة ضبطت ايضا كمية 2 طن لدى مشغلين لتبكيت الطحين الموحد وبيعه على أساس أنه طحين زيرو وتم ايضا ضبط كمية 9.5 طن في مستودع لتهريب الطحين الموحد في احدى المناطق وتم مصادرة هذه الكميات وتحويل المعنيين للجهات المختصة لتحصيل الغرامات واتخاذ الاجرءات اللازمة بحقهم حسب القرارات الصادرة بهذ الشان.
وأكد البرماوي ان الوزارة تفرض رقابة صارمة ومستمرة على جميع المخابز في كافة مناطق المملكة لضمان الالتزام بالاستخدامات المشروعة للطحين المدعوم وعدم استغلاله من قبل البعض للمتاجرة به او استخدامه لاغراض أخرى.
يشار الى ان الاستهلاك المحلي من الطحين المدعوم يبلغ حوالي 2600 طن يوميا.

اقرأ أيضاً:   أسعار الذهب في الأردن ليوم السبت - جدول

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى