محافظ جرش ينفي وجود أسد هارب في احراش المنطقة

سواليف

اكد محافظ جرش قاسم مهيدات انه لا صحة للمعلومات التي يتم تداولها حول وجود أسد هارب من محمية المأوى للاحياء البرية.

وبين مهيدات انه تم التعامل مع بلاغ قدمه احد المواطنين بوجود اسد هارب من المحمية وموجود في احراش جرش حيث تم التواصل مع الجهات المعنية في مديرية شرطة جرش و مسؤول المحميه و تم التأكد من وجود الحيونات يالكامل .

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع اخبارية تحدثوا عن مشاهدة أسد مع شبل يتجولان في أحراش المحافظة ، بناء على حادثة رواها احد المواطنين في المنطقة حيث قال انه شاهد اسدا وشبلا في أحراش بلدة ساكب اثناء تجواله برفقة ابنه لجمع الحطب اليابس .
وحسب المواطن انه حين سمع زئير الاسد قد ولى هارباً الى سيارته ليجد ابنه مختبئاً في صندوق “البكب” محتمياً بين عيدان الحطب ليبلغ الشاب ابيه انه شاهد اسداً مع شبله الصغير يمر من امام السيارة مشيراً انه قام بإبلاغ الجهات الامنية المختصة عن الحادثة
وأضاف ان احد الاشخاص اتصل به على انه مسؤول في محمية مجاورة لأخذ الملاحظات عن الحادثة وينقلها بدوره الى الجهات المعنية ..
ومن الجدير بالذكر ان محمية (المأوى) المعروفة في جرش هي الوحيدة التي تحوي اسوداً وحيوانات مفترسة وهي مجهزة بحماية شديدة بأسوار مرتفعة مزودة بشائك مكهرب يستحيل خروج اي من هذه الحيوانات للخارج .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى