متقاعدو الفوسفات يجددون اعتصامهم أمام رئاسة الوزراء.. وسيدة تهاجم الإدارة بقسوة / تفاصيل

سواليف

نفذ مئات #المتقاعدين من شركة #الفوسفات اعتصاماً صباح الأربعاء أمام مقر الشركة في عمّان احتجاجاً على إلغاء #نظام #التأمين الصحي لهم.

وقال عضو اللجنة التنسيقية للمتقاعدين المهندس عزام الصمادي إنّ المئات شاركوا صباح الأربعاء في #الاعتصام دون انّ تقوم الشركة بأي ردود أو محاولات لاحتوائهم.

وأكد الصمادي تجديد الاعتصام صباح الخميس على أن يتخللها #مسيرة باتجاه رئاسة الوزراء للمطالبة باستعادة التأمين الصحي التابع للشركة دون تحويله إلى شركة التأمين.

ووفق الصمادي فإنّ نظام التأمين الصحي الجديد يحرم المتقاعدين من ميزاته عديدة فيه، فضلاً عن زيادة التكاليف التأمينية والصحية التي قد لا يشملها التأمين الجديد.

من جهة أخرى هاجمت سيدة أردنية ، إدارة شركة #مناجم #الفوسفات الأردنية، بقسوة، معتبرة أن الشركة لا تبحث عن أصحاب الكفاءات.

وأضافت السيدة، أن متقاعدي الشركة، يعانون من مشكلة التأمين الصحي، منذ نحو 3 سنوات، بينما تواصل الشركة الممطالة دون إيجاد حلول تذكر لهم.

واتهمت السيدة، إدارة الشركة بالاستمرار في الممطالة، بالتعاطي مع مطالب المتقاعدين، منذ عدة سنوات، واستمرارها بـ “التنفيعات” فقط.

وأصدرت لجنة المتقاعدين بيان رد على بيان النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين بعد حديثها عن نقاش دار مع إدارة الشركة تعهد بعدم المساس بالرعاية الصحية للمتقاعدين.

ووفقاً للبيان الذي حصل “المرصد العمالي الأردني على نسخة منه فإنّ #المتقاعدين رحبوا بالنقاش بين النقابة والشركة دون التراجع عن الاعتصام والاحتجاج في ظل تعارض بعض البنود حيث طالب بضرورة الحوار مع نحو 2000 متقاعد أو من يفوض عنهم.

وأشار البيان إلى أن لا المتقاعدين ولا العاملين معنيين بالتدخل بطريقة وكيفية إدارة الشركة للتأمين الصحي، لكن ما يهمهم هو ديمومة واستمرارية التأمين الصحي وتلقي الخدمة دون منغصات.

وطالب شركة مناجم الفوسفات بقرار واضح بإطفاء عجز صندوق التأمين الصحي وتعهد بعدم العودة على المتقاعدين في بداية العام القادم لرفع الاشتراكات كمطالبة بسّد القرض وتغطية العجز.

وشدد على ضرورة موافقة كافة قرارات اللجان الطبية السابقة لأنها ساهمت بإيجاد حقوق مكتسبة للمتقاعين إضافة إلى التفكير جدياً لدراسة أوضاع اللذين تم حرمانهم من التأمين الصحي لأسباب مختلفة والاطلاع على هذه الأسباب ودراستها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى