مبروك اجتماع العنايا لتطبيق إعلان النوايا

#مبروك اجتماع العنايا لتطبيق #إعلان_النوايا

كتب..د. #محمد_حسن_الزعبي

لا بد بداية من توجيه الشكر لقناة كان العبرية التي أفادتنا بالخبر وإلا لبقي طي الكتمان ولبادر وزير الإعلام الناطق الرسمي بإسم الحكومة لنفيه أو على الأقل عدم علمه بذلك. قرأت الخبر اليوم في عمون ولم أصدق ما تراه العيون :
إليكم الخبر
وفد إسرائيلي إلى الأردن لبحث تنفيذ مشاريع خاصة بصفقة “الماء مقابل الكهرباء”

عمون – قالت قناة “كان” العبرية الرسمية، الثلاثاء، إن وفدا من الاحتلال الإسرائيلي سيصل الأردن في وقت لاحق من الشهر الجاري، لبحث تنفيذ المشاريع الخاصة بصفقة “الماء مقابل الكهرباء”.
ووفق القناة أنه لأول مرة منذ التوقيع الأولي لـ”إعلان النوايا” سيصل وفد من وزارة الطاقة الإسرائيلية إلى العاصمة عمان خلال آذار الحالي.
وأضافت “سيدفع الوفد المشاريع المفترض تنفيذها بشكل متزامن، بناء حقل الطاقة الشمسية في الأردن وبناء محطة تحلية المياه في إسرائيل”.
وكان علق وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة أمس الاثنين ردا على استفسارات حول تفاقية النوايا مع الاحتلال الاسرائيلي، بأنه خطاب نوايا سيتم دارسة الجدوى للمشروع وما الفائدة المرجوة منه، قائلا: “في بعض المجالات ستذهب الى مصلحتك والسنة الماضية جفت بعض السدود بالكامل”.
ويدور الحديث عن إنشاء حقل للطاقة الشمسية في الأردن بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة لنقل الكهرباء إلى إسرائيل، وإنشاء محطة لتحلية المياه في إسرائيل من المفترض أن تزود الأردنيين بالمياه.
وسيعقد الوفد الإسرائيلي اجتماعات مع مسؤولين في وزارتي الطاقة والمياه الأردنية وكذلك مع ممثلين عن الإمارات، وفق المصدر كان. انتهى الخبر
أيها المجتمعون من جهابذة الطاقة والمياه مع وفد العدو المفاوض اعلموا أن الشعب غير راض عن هذا الاتفاق وإن تصريحاتكم هي محض نفاق. أتمنى لو أن لطفكم وودكم وتعاملكم وحرصكم على مواطني بلدكم كما هو للعدو. أبشركم أن الشعب كان يعلم أن هذا الاتفاق سوف سيتم وأن محطة الطاقة الشمسية سوف تبنى على أرضنا وسيصل ثمرها النظيف شبكة الكهرباء التي تخدم العدو الإسرائيلي وستساهمون في تقليل انبعاث الكربون عنده وستنقذوه من الانتقادات التي يتلقتاها حول تلويث البيئة ويعلم الشعب أن تصريحاتكم المائعة لم تقنعه واعلموا أن وفد العدو المفاوض لا يخفي بنود اتفاقياته عن شعبه ولا يخفي تقارير تشيسي عن مهندسيه ولا يدعي أن الطاقة المتجددة هي عبئ على شبكته فيحاربها ويسعى لتحميلها مالا تقوى على حمله. العدو لا يفرض غرامات ولا أتوات على الطاقة المتجددة بل يشجعها.
اعلموا يا وفدنا المفاوض أن العدو قد جلب لكم خيرة مهندسيه فلا تفضحونا أمامهم بما تصرحون لنا به في وسائل الإعلام عن تخزين الطاقة وإلقاء الفائض منها خارج الشبكة . أرجوكم أن لا تتكلموا معهم كما تتكلمون معنا فنحن أبناء جلتكم ونسامحكم أما هؤلاء فأعداء لا يخجلون بكشف المستور . لا تضربوا لهم الأمثلة التي كنتم تضربوها لنا عند تبريركم لمشاكل الشبكة الكهربائية. اعلموا أن القوم يعرفون عيوبنا وقد أعدوا وفدا” لا يهمه المناصب وهمه خدمة شعبه وإيجاد المزيد من وسائل الطاقة لمصانعه وسكانه الذين يجلبهم من كافة بقاع الأرض.
وأخيرا أقول لكم كلمة واحدة فوالله لو استفتيتم الشعب وهذا حقه لرفض هذه الإتفاقية ولو شربنا من ماء المجاري ولما سمحنا لهم باستيراد واط واحد من شبكتنا التي حمى ارضها أجدادنا بدمائهم. ولكن أخشى أن ينطبق علينا معنى الآية فَخَلَفَ مِنْ بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيًّا.
ياللقهر!!!!!!!!!!
د. محمد حسن الزعبي

مقالات ذات صلة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى