ما هي عقوبة سائق البريوس؟

سواليف

توقع مصدر قانوني، أن يتم توجيه #تهمة#خدش #الحياء العام” لشاب قام بفعل مناف للحياء خلال قيادته مركبته (تويوتا #بريوس) في الشارع العام، بمنطقة #طبربور في العاصمة عمان.

وتنص المادة 320 من قانون العقوبات على: “كل من قام بفعل منافٍ للحياء في مكان عام أو في مجتمع بشكل يمكن رؤيته من قبل الموجودين يعاقب بالسجن مدة لا تزيد عن ستة أشهر أو بغرامة 200 دينار أردني وتضاعف #العقوبة في حال التكرار أو في حال كان المتهم أكثر من شخص”.

وستلاحق سائق المركبة تهمة “خدش الحياء العام” حيث تنطبق على أي شخص يقوم بأي فعل منافٍ للذوق العام، وهو ما ينطبق على سائق البريوس وفق ما ظهر في مقطع الفيديو الذي انتشر كالنار في الهشيم.

وانشغل الرأي العام المحلي الأردني خلال الساعات الماضية، بالحديث عن فضيحة فيديو سيارة البريوس طبربور، والتي انتشرت بشكل مكثف بين النشطاء ورواد مواقع التواصل الإجتماعي، فما قصته؟ .

القصة بدأت عندما نشر احدى الحسابات مقطع فيديو لرجل مجهول الهوية، يمارس عملاً غير أخلاقي داخل سيارة من نوع “تويوتا بريوس”، والذي تزامن مع تواجد أحدهم على شبابيك إحدى البنايات وقام بإلتقاط الفيديو، ونشره على مواقع التواصل الإجتماعي .

وبعد انتشار الفيديو، أثار الحادث غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، مطالبين بمحاسبة الشاب على هذا السلوك في أسرع وقت ممكن، بالإضافة إلى ضرورة فضحه وكشف هويته أمام عامة الناس، خصوصاً أن المجتمع الأردني محافظ بطبعه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى