الأردن يسمح بدخول مصابين سوريين لتلقي العلاج

سواليف
قالت الناطق الإعلامي باسم الحكومة الوزيرة جمانة غنيمات إن الأردن استقبل الأحد، 4 جرحى سوريين من اجل معالجتهم في المستشفيات الأردنية وفق اتفاق مسبق مع منظمات دولية والسلطات الأردنية.

وأكدت الوزيرة غنيمات أن الجرحى ليسوا من الجنوب السوري أي درعا وإنما من من منطقة حدودية مختلفة، وفق اتفاق مسبق بين منظمات دولية والسلطات الأردنية على السماح بدخولهم من اجل العلاج

وقالت إن القوات المسلحة الأردنية والدفاع المدني وبالتنسيق مع المعنيين من الطرف السوري يقدمون العلاج اللازم من خلال دخول آليات للدفاع المدني التي تقدم الإجراءات اللازمة ومن ثم تعود إلى الأراضي الأردنية.
وبينت أن عدد المصابين الذين تم ادخالهم لا يتجاوز اصابع اليد الواحدة، مضيفاً أن إدخالهم جاء بناء على اتفاق مسبق مع المنظمات الدولية، ولا علاقة لهم بالاحداث بدرعا.

واضافت انه سيتم إعادة المصابين إلى بلادهم فور انتهاء معالجتهم، مشددة على أن الحدود الأردنية ستبقى مغلقة.
وبدأ الجيش الأردني أمس السبت في إيصال مساعدات إنسانية لآلاف النازحين السوريين الذين لجأوا لمنطقة قرب الحدود عندما اندلع قتال عنيف في جنوب سوريا هذا الشهر.

وأوضحت غنيمات أنّ هذه الخطوة تأتي انسجاماً مع موقف الأردن الداعي إلى إعانة الأشقّاء السوريين، وتعزيز قدرتهم على تحمل الأوضاع الإنسانيّة الصعبة التي يمرّون بها، وتمكينهم من تحمّل الأعباء المعيشيّة داخل أراضيهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى