ما حقيقة رفع مرشح “النهضة” اليهودي شعار “رابعة”؟ (صور)

سواليف

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة تظهر مرشح حزب النهضة التونسي، عن الانتخابات البلدية المقبلة، اليهودي سيمون سلامة يرفع أصابع يده الأربعة.

ونشر ناشطون صورة سلامة الذي أعلنت النهضة عن ضمه إلى قوائمها في شباط/ فبراير الماضي، ويظهر إلى جانب أعضاء آخرين في النهضة يرفعون أيديهم بذات الطريقة.

إلا أن حركة النهضة، عبر إحدى صفحاتها في “فيسبوك”، كشفت أن سيمون سلامة وغيره لم يرفعوا شارة “رابعة”، بل دعوا إلى التصويت للرقم أربعة، في الانتخابات البلدية بالمنستير.

اقرأ أيضاً:   فنان يستعين بـ200 شخص لالتقاط صور عارية قرب البحر الميت (صورة)

ويترأس قائمة حركة النهضة بالمنستير الساحلية، شكري بن جنات وهو مدير عام متقاعد ورياضي سابق بالاتحاد الرياضي المنستيري، في القائمة التي تضم اليهودي سيمون سلامة و25 آخرين.

وكان عماد الخميري، المتحدث باسم حركة النهضة، قال إن الحركة “قد ترشح يهودا آخرين في المحطات الانتخابية المقبلة”.

وأضاف الخميري أن ترشيح تونسي يهودي يعتبر أمرا عاديا في الحركة باعتبار أنها “حزب وطني منفتح على كل التونسيين، من ناحية، والتزاما ببرنامج الحزب في الانتخابات البلدية لخدمة الناس وتحسين أوضاعهم البيئية، الصحية وعلى مستوى النقل، من ناحية أخرى”.

اقرأ أيضاً:   الدولة التي حرمت على النساء الدخول إليها

وأكد الخميري أنه منذ الانطلاق في تشكيل القائمات “قررت الحركة الانفتاح على جميع التونسيين والكفاءات المستقلة وكانت إرادة الحركة في هذا التوجه، انطلاقا من أسس التعايش والمواطنة لكل التونسيين”، مشيرا إلى أن “الدستور يفتح المجال للتونسيين مهما كانت ديانتهم”.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى