الطاهات رئيسا لجمعية الصريح للفكر والثقافة .

#سواليف – محمد الاصغر محاسنه / اربد

فاز رئيسا لجمعية #الصريح للفكر والثقافة استاذ الاعلام في جامعة اليرموك الدكتور #زهير_الطاهات والكاتب سلطان الشياب نائبا في #الانتخابات التي جرت في مقر #الجمعية في بلدة الصريح .
الطاهات أعرب عن فخره واعتزازه بأن يكون ضمن صفوة ابناء الصريح من الادباء والمثقفين في ادارة الجمعية التي ساهمت منذ اكثر من عقد من الزمان في دفع عجلة الثقافة في محافظة اربد ومساهماتها في تنشيط واذكاء الحياة الثقافية .

واكد بانه وكوكبة المثقفين من ابناء المحافظة من القيادات الثقافية في الجمعية يسعون الى تنفيذ استراتيجية الجمعية الهادفة الى احداث نقلة نوعية لتحقيق اهداف الجمعية وتحويلها الى خطط وبرامج على ارض الواقع .
واوضح الطاهات الى ان الهيئة الادارية في اول اجتماع مباشرة لها قد توافقت على اطلاق سلسلة من المسابقات الادبية والثقافية تهدف الى الكشف عن المواهب الابداعية وتبنيها في شتى مجالات الثقافة .
واشار الى الجهود الثقافية التي قامت بها الادارة السابقة من رواد الحركة الثقافية من المؤسسين التي ترسم خارطة طريق واضحة للادارة الجديدة .
من جانبه اشاد نائب رئيس الجمعية الكاتب سلطان الشياب بالروح الطيبةوالحضارية الراقية لاعضاء الهيئة العامة للجمعية وبالاجواء المثالية التي سادت خلال اجراء العملية الانتخابية. بحضور مندوب وزارة الثقافه مهندالنيني ، وإشراف علي شهابات الذي
اكد اهمية تفعيل كل محركات العمل الثقافي وايجاد الأليات والسبل الكفيلة التي تتوافق مع متطلبات العصر لتنشيط الحياة الثقافية بعد هذا السبات التي اصابها خلال جائحة كورونا .
مركدا على ضرورة ان تعمل ادارة الجمعية بالاهتمام باللغة العربية الفصحى وضرورة طرح مؤلف لغوي بالكشف عن الاخطاء اللغوية المتداولة بين العامة من الناس وبالاخص بين فئات المثقفين والاعلاميين .
على احياء اللغة العربية الفصحى .
رئيس الجمعية السابق الدكتور محمود الشياب أكد عن استعداد اعضاء الهيئة الادارية السابقة بدعم وتعزيز الدور المناط بالهيئة الادارية الجديد ومساندتها لانجاح استراتيجياتها الثقافية .
والجدير بالذكر بان قد فاز بعضوية الهيئة الادارية استاذ تكنولوجيا التعليم في جامعة اليرموك الدكتور يوسف عيادات ورئيس قسم السياحة في اليرموك ، الدكتور حكم الشطناوي، التربوي محمد خالد الرجوب والمهندس عبدالله العمري امينا السر ، يوسف الكوري ، محمد العزام كامينا للصندوق والكاتب سلطان الشياب نائبا للرئيس .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى