ماذا تعرف عن غذاء الملكات ؟ اكسير الحياة

سواليف

يعد #الغذاء الذي تتناوله #الملكات هو السبب في تحول #النحلة العادية لتصبح #ملكة ولهذا الغذاء ميزة بين جميع المواد الأخرى ،فلا يوجد أي مادة في علم الحيوانات أو في الطب تشبه هذا الغذاء أو لها تأثير في النمو واطالة العمر والتكاثر مثل هذ الماده.
بعد أن تم تحليل غذاء ملكات النحل تبين أنه يحتوي على جميع العناصر الضرورية للحياة , مثل المعادن والهرمونات والسكريات والدهون والأحماض الأمينية والفيتامينات، خاصة أنه غني بفيتامين ب المركب.
بالإضافة لوجود 3% من المواد غير القابلة للتحليل و غير المعروفة، لذا لم يكن من العجيب إطلاق الباحثين لقب( المكونات السحرية) عليها،والتي تعطي غذاء الملكات قوته و خصائصه.
ينصح بتناول غذاء ملكات النحل للأسباب كثيرة منها:-

  1. تجدد الخلايا وتطيل من العمر فهو يساعد في مقاومة الكثير من الأعراض التي تصاحب التقدم بالعمر.
  2. يحفز على النمو ويعالج حالات سوء التغذية.
  3. تقوية الجهاز العصبي و ينشط هذا الغذاء الغدد الصماء التي تنشط القوة الجنسية .
  4. يستخدم للشعور بالحيوية والنشاط و تحسين الصحة بشكل عام.
  5. يعمل على توسيع الأوعية الدموية فهو يستعمل في علاج حالات ارتفاع ضغط الدم.
  6. يخفض الكوليسترول في الدم لذا فهو يفيد في حماية القلب.
  7. علاج حالات القرح بشكل فعال و ينظم غذاء الملكات وظيفة الغدد الصماء يستخدم في علاج حالات التهابات المفاصل وأمراض الأوعية الدموية.
  8. علاج أمراض الكبد وقرح الجهاز الهضمي ومدر فعال للبول, علاج المشاكل النفسية عند البالغين مفيد في علاج قصور الشريان التاجي وتصلب الشرايين.
  9. يعيد لبعض النساء إمكانية الإنجاب بعد وصولهن لسن اليأس و يخفي بعض أعراض هذه الفترة عند النساء ينظم غذاء الملكات عملية التغيرات الكيميائية التي تحدث بالخلايا التي تؤمن الطاقة الضرورية للعمليات والنشاطات الحيوية من خلالها .
  1. يحسن الشهية عند الأطفال و يساعد في زيادة الوزن وتنظيم ضربات القلب وزيادة مناعتهم و مقاومتهم للأمراض المعدية يستخدم لمنع السمنة والتعب و يؤخر أعراض الشيخوخة يقاوم حالات البرود الجنسي عند الرجال و يزيد النشاط الجنسي يفيد في علاج مرض إرتعاش اليدين ويعمل مقوياً للأعصاب.
  2. يستعمل في علاج بعض الامراض الجلدية مثل الاكزيما و جفاف الجلد ويعمل على تنظيم عمل البنكرياس لإنتاج وإفراز الأنسولين و ذلك يفيد مرضى السكري
  3. مفيد في بعض حالات السرطان حيث يعمل على تجديد الخلايا والأنسجة التي يقوم بإتلافها مرض السرطان .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى