لماذا يقود ديكتاتور كوريا الشمالية جرارا؟

سواليف – ظهر الزعيم الكوري الشمالي،كيم جونغ أون، في صورة غير مؤرخة وزعتها وكالة الأنباء المركزية الكورية، الأربعاءالماضي ، وهو يختبر قيادة إحدى المركبات بمصنع للجرارات في البلاد.

وقالت وكالة رويترز التي حصلت على الصورة، “إنه بعد صيف شهد إطلاق العديد من الصواريخ وإجراء تفجير نووي، يصور الإعلام في كوريا الشمالية كيم جونغ أون باعتباره الزعيم الذي استبدل السلاح مؤقتاً بورش العمل”.

ويبدو أن الصورة بحسب رويترز “تهدف إلى حشد التأييد في الداخل بقطع وعود تتعلق بالتنمية الاقتصادية، إلى جانب البرنامج النووي، وإلى طمأنة المواطنين مع تشديد العقوبات الدولية”.

أثناء زيارة مصنع الجرارات

ويظهر الزعيم الكوري الشمالي في عدد من الصور داخل مصنع للجرارات وهو يضحك مع العمال ويختبر #المركبات، وهي ليست المرة الأولى التي يبدو فيها على هذه الشاكلة، ففي صور سابقة تم تصويره في زيارات لمصانع منتجات متنوعة كالأحذية ومستحضرات التجميل، كذلك تم تصويره وهو يتفقد المزارع الإنتاجية.

ديكتاتور كوريا الشمالية يحاول الترويج لاقتصاد بلاده

ورغم أن ديكتاتور كوريا الشمالية خصص الفترة من 21 يونيو/حزيران إلى 20 سبتمبر/أيلول للمناسبات العسكرية إلا أنه يقف الآن بجوار الاقتصاد المحلي الذي يعاني جراء الحصار.

ويرى محللون أن لفت الانتباه للاقتصاد والإنتاج المحلي يحمل رسالة للشعب للالتفات حول القيادة، حيث إن التركيز على الاقتصاد يعمل على توحيد الكوريين الشماليين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى