المومني يرعى احتفالية نقابة المهندسين الزراعيين بيوم الشجرة

سواليف
وزيرالدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة
المومني يرعى احتفالية نقابة المهندسين الزراعيين بيوم الشجرة
جرش / نقابة المهندسين الزراعيين ( السبت 16 كانون الثاني2016)
اكد الدكتور محمد المومني وزيرالدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة ان يوم الشجرة مناسبة عظيمة للاجتماع لكي نبني بلدنا ونساهم في عمرانه و تجسيد ثقافة التعاون لبناء الاوطان بين الجميع .
وشدد المومني خلال رعايته احتقالية النقابة بيوم الشجرة التي نظمتها بحضور وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي ومحافظ جرش قاسم مهيدات و نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابو غنيمة واعضاء مجلس النقابة في موقع غابة المهندس طارق نيازي التل نقيب المهندسين الزراعيين السابق انه وبينما العديد من الاوطان من حولنا تعاني من المشكلات الا اننا اجتمعنا في هذا الصباح لزراعة الشجر وتنمية و بناء وطننا والمحافظة عليه.
واشاد المومني بالقطاع الزراعي والعاملين عليه وجهودهم للمحافظة عليه على الرغم من المشكلات التي تواجهه واغلاق اسواق العراق وسوريا امام المنتجات الزراعية
ولفت الى ان حماية الغابات والحراج هو جزء من حماية واستعادة هيبة الدولة باستخدام طرق متدرجة في التعامل مع هذه القضية ورفع مستوى الوعي الشعبي للناس للمحافظة على الوطن .
ومن جهته اكد وزير الزراعة الزعبي على تشجيع الوزارة ومتابعة هكذا فعاليات لزراعة المساحات الخضراء والتحريج لافتا الى ان الاحتفال وبحضور الاعلام يكتسب رمزية خاصة .
ولفت الزعبي الى ان الوزارة تواجه العديد من المشكلات في التعديات على الغابات من خلال الرعي والتقطيع والى ان الحكومة وضعت خطة محكمة للتعامل مع هذه القضية بالتعاون مع وزارة الداخلية والمحافظات واالامن العام والدرك والشرطة البيئية .
وشدد الزعبي على ان تغيير القوانين ساهمت في ردع الكثيرمن الاعتداءات بعد منع اللجوء الى الاحكام المخففة في قضايا التعدي على الغابات والاحراج .
ومن جهته اكد ابو غنيمة على ان الاحتفال بالشجرة يعني الكثير لمن دأب على الزراعة والتعامل مع حبيبات تراب الوطن وتاكيد لاستمرار الحب للوطن وترابه .
وشدد ابو غنيمة على استمرارية العطاء للوطن وبذل المزيد من الجهود لبنائه وتجميله من خلال زراعة الاشجار.
ولفت الى القيمة الكبيرة للاشجار والغابات وايجاد اماكن امنة للعائلة الاردنية في كل مكان لافتا الى تنامي الشعور الوطني في المحافظة على الغابات واعتبار الاعتداء عليها بمثابة الاعتداء على الوطن .
وحضر الاحتفالية العشرات من الزملاء وعائلاتهم والمهتمين الذين بادروا بزراعة الاشجار التي وفرتها وزارة الزراعة .
IMG_0030

IMG_0074

IMG_0077

IMG_0084

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى