وزير الصحة يوضح تفاصيل إصابة “صبحي” بكورونا ووفاة والده – فيديو

سواليف
أوضح وزير الصحة الدكتور سعد جابر ملابسات إصابة “صبحي” وهو موظف في مجموعة الفارمسي ون والذي توفي والده بفيروس كورونا ، ومن ثم ظهرت اصابته بالمرض بعد ان خالط موظفين في المجموعة .
وقال جابر في إيجاز صحفي، اليوم الثلاثاء، إنه بتاريخ 26-3-2020 في الساعة الثامنة والثل ليلا ، تم إبلاع وزارة الصحة من قبل ممرضة في إحدى المستشفيات الخاصة بوجود عينة إيجابية لمريض أثناء وجوده في قسم غسيل الكلى، وتوفي في ذات اليوم ورفض أهله الانتظار لحين ظهور نتيجة عينة والدهم حيث تم دفنه .

وأضاف الوزير أنه تم أخذ عينات لجميع سكان العمارة ولأبناء المرحوم وأحدهم “صبحي” وزوجته.

وأشار إلى أنه تم الطلب من العائلة حجر نفسها لحين صدور نتائج الفحص، وبالنتائج ثبتت إصابة زوجة صبحي، حيث طلب نقل الزوجة للعزل وطلب من العائلة حجر نفسهم منزليا، تم التهرب من نقلها للعزل بحجة أنها “ضريرة”.
وأضاف جابر ان عملية متابعة الحالة ظلت مستمرة مع العائلة مرارا وتكرارا لنقلها الى مستشفى الامير حمزة ، ولكن العائلة أصرت على موقفها ، مع التأكيد عليهم ان نقلها هو لمصلحتهم ومصلحة الوطن ولا يمكن التهاون به ، وان رفضه يعرضهم للمساءلة القانونية ، وبعد معاناة تم نقلها للمستشفى .

وبين جابر أنه بناء على الفحوصات اكتشفت 7 حالات مصابة لمخالطين من العائلة، تم نقلهم لمستشفى الأمير حمزة، بالإضافة إلى أنه تم عزل المنطقة

وحول عدم الإعلان عن إصابة والد صبحي بكورونا قبل وفاته، قال وزير الصحة إن أبناء المتوفى لم ينتظروا نتيجة الفحص، وكان المرحوم قد دفن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى