شهامة أم مبالغة؟.. #زوج_يغطي_زوجته_بشماغه_بمطعم يثير جدلاً بين السعودين ويحقق اكثر من 120 الف تغريدة

سواليف

#زوج_يغطي_زوجته_بشماغه_بمطعم، قد يبدو فعلاً عادياً، إلا أن هذا الهاشتاغ دخل ضمن أعلى الوسوم داخل السعودية اليوم، بسبب الجدل الذي أثاره، حيث حقق أكثر من 133 ألف تغريدة.

الهاشتاغ أطلق على أساس صورة نُشرت على الشبكات الاجتماعية، تظهر قيام أحد المواطنين السعوديين بتغطية زوجته بالشماغ في أحد المطاعم؛ بسبب عدم وجود ساتر مناسب يفصل بينهما وبين بقية الناس في المطعم.

وانقسم المعلقون إلى أقسام: قسم يرى أن ما فعله الزوج هو معنى حقيقي للرجولة وللغيرة على أهل بيته، فيما رأى البعض أن ما حدث من قبل الزوج يعد مبالغة، فيما وصف الآخرون الفعل بالرجعية واحتقار المرأة، وأن زوجته ليست إحدى مقتنياته حتى يفعل بها هكذا.

ورغم عدم وضوح وجوه الزوجين في الصورة، فقد انتقد قسم آخر نشر الصورة على الشبكات الاجتماعية، فضلاً عن تصويرها أصلاً، حيث رأوه انتهاكاً لخصوصية الزوجين.

وتعليقاً على الموضوع نقلت العربية نت عن الدكتور عزالدين النمر، أستاذ كلية الشريعة، قسم الدعوة والثقافة، في جامعة القصيم: إن مثل هذا التصرف أمر طبيعي يحدث في مجتمع ذي ثقافة محافظة، مشيراً إلى أنه ليس بالتصرف الفردي، أو الحالة الشاذة.
وقال: “حتى لو اعتبرنا أن ما حدث عادة، فهي غالباً ما تنبع من الثقافة الدينية التي تربينا عليها. لا أعتقد أن الحدث سلبي، طالما أنه يعد من خصوصيات الأفراد في مجتمعنا، ولا يوجد فيه أي منكر. يجب علينا احترام عادات وتقاليد بعضنا البعض”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى