وزير الإعلام الكويتي يلغي تصريح مسلسل ام هارون / فيديو

سواليف
أثار مسلسل “أم هارون” الكويتي موجة من الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث اعتبره مغردون “تمهيدا للتطبيع مع إسرائيل” و “تشويه للحقائق التاريخية”.

واستاء الجمهور من المسلسل و دشن عبر وسائل التواصل الاجتماعي حملات تحث المشاهدين على مقاطعة المسلسل، تحت عنوان “الدراما الخبيثة تتسلل إلى كل بيت.. قاطعوا مسلسل أم هارون”.

وظهر النائب الكويتي أسامة شاهين، في مقطع مصوّر بعبّر عن موقف رافض للتطبيع، و يشكر وزير الإعلام الكويتي علي قرار الغاء تصريح مسلسل ام هارون ، كون هذه الأعمال لا تمد للدولة الكويتية بصلة.

و قرر وزير الإعلام الكويتي محمد الجبري تشكيل لجنة تحقيق لدراسة الأعمال الدرامية المعروضة على شاشة تلفزيون الكويت، خلال رمضان، من حيث فكرة النص ومضمونه والمشاهد المصورة.

مشدد علي ضرورة مراجعة الأعمال التراثية، من ناحية التأريخ الصحيح واللهجة السليمة.

محمد علي ورد
من جهة ثانية، طالب أهالي جزيرة فيلكا حذف المشاهد التي تخص الجزيرة من العمل، موجهين له اتهام صريح بالمغالطة التاريخية، وذلك عبر إطلاق هاشتاغ “محشومين أهل فيلكا”.

كما دشن رواد مواقع التواصل الأجتماعي حملة انتقادات واسعة لمسلسل محمد علي ورد، فهو من المسلسلات الدرامية التي تدور أحداثه في فترة الأربعينات من القرن الماضي.

وقد اشتعل الجدل بسبب شخصية الخادمة التي تلعب دورها هيفاء عادل، وهي سيدة من جزيرة فيلكا الشهيرة تترك ابنها وتتوجه إلى منطقة أخرى في الكويت للعمل كخادمة لدى إحدى العائلات الثرية خلال فترة الأربعينيات من القرن الماضي، حيث اعتبروا المسلسل يسيء للجزيرة وطالبوا بحذف المشاهد التي تخصها والاعتذار لسكان الجزيرة .

وتقع جزيرة فيلكا على بعد 20 كم من سواحل مدينة الكويت، وتعتبر محطة تجارية مهمة جا تقع على الطريق البحري الذي يصل بين حضارات بلاد ما بين النهرين والحضارات المنتشرة على ساحل الخليج العربي.

يعرض مسلسل أم هارون ، ومحمد علي وردعلى قناة MBC مصر ، هما العملان الكويتيين في رمضان هذا العام .

و تلاقي مجموعة MBC الأعلامية حملة انتقادات واسعة من المشاهدين بسبب عرضها لبعض الاعمال الرمضانية المثيرة للجدل كمسلسل، ” محمد علي ورد، و أم هارون، و بعض البرامج كبرنامج ” رامز مجنون رسمي ، وبرنامج المقلب للفنانة فيفي عبده “خلي بالك من فيفي” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى