ريجيم وطني / يوسف غيشان

ريجيم وطني
قام باحثون بوضع 50 من الأزواج أمام مشاهد لسلسلة من المواقف المضحكة ، فتبين أن حرق السعرات الحرارية لديهم ترتفع كثيرا أثناء المشاهدة . لذلك نصح العلماء من يرغب بتنزيل وزنه أن يبحث عن برامج فكاهية كوميدية ويضحك لينقص وزنة.
لا اعرف كيف تأكد العلماء من عدم تأثير عملية جمع الأزواج معا كل هذا الوقت الذي يخلق انفعالا وغضبا داخليا قد يكون ساهم في حرق السعرات مع الأعصاب، إلا أنني سأفترض صحة هذه الاستنتاجات، لأسباب في نفس يوسف ، حيث انوي تسويق الأردن سياحيا للراغبين في إنقاص وزنهم تحت شعار :(المال مقابل الريجيم) أو( سياحة التنحيف) ،أو أية اسم دعائي مشابه. كما يمكن ترويج برامج سياحة داخلية للمواطنين الكرام والبخلاء، ليتخلصوا من السمنة ويبقى العسل وحيدا احدا مع سعراته.
طبعا نستطيع جلب الوفود السياحية وحجزهم في الفنادق ثم استقدام أدلاء سياحة يقرؤون لهم تصريحات الناطق الرسمي ، او يشرحون لهم مدى التسيب الذي يتزايد في الدوائر الحكومية في ظل توفير وزارة( منها إلها) لتطوير القطاع العام.
ووزارة تنمية سياسية في ظل تدهور الأوضاع الديمقراطية. أو أو أو .
إنها لعبة الضحك كما حددها علماء النفس : التناقض بين ما هو متوقع وما يحصل بين ما يقال وما يرى… بين مواضيع الإنشاء والواقع .
زورونا وانحفوا..اهلا بضيوف الأردن من الوزن الثقيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى