للتخلص من الشيب لدى الرجال والنساء بدون صبغات

سواليف

لا بد انكم جربتم الكثير من انواع #الصبغات للشعر بعضها بفائده والكثير منها ضار للشعر.
لماذا لا نتعرف معا على #الشيب وطرق علاجه الطبيعيه؟
لندخل في الموضوع مباشره:
يحدث الشيب في #الشعر بسبب نقص في صبغة الملانيين ولا علاقة كبيرة بين التقدم في العمر وبين ظهوره كما ان للشيب المبكر جذور وراثيه , وتعلب ايضا التغذيه ,الحالة النفسيه ووجود بعض الامراض في ظهور الشيب.
لذلك تلجأ معظم السيدات والرجال إلى استخدام الصبغات المختلفة ان كانت طبيعية كالحناء الطبيعية , السوداء او صناعية, التي ربما تحل المشكلة مؤقتاً لكنها في اغلبها تضر وتضعف الشعر وتؤدي لجفافه وتقصفه على المدى الطويل.
لذلك اقول انه من الأفضل اللجوء إلى الحلول الطبيعية التي من شأنها أن تحيي شعرك وتعيد إليه اللون واللمعان والحيوية.
وإليكم بعض من هذه الوصفات.

الوصفة الأولى:
يؤخذ نصف كوب من أوراق الريحان(يسمى ايضا الحبق) المجفف، ويمزج مع كوبين من الماء الساخن، وملعقة إكليل الجبل(الروز ماري) الطازج وتغلى هذه الأعشاب في الماء لمدة 10 دقائق ثم توضع في علبة بخاخ(سبرايه) فارغة، وتستخدم بعد غسل الشعر وتنشيفه بالمنشفة بشكل جيد.
قومي ببخ الخليط على أماكن الشيب في الشعر ثم اتركيه ليجف لوحده، وهكذا ومع الاستعمال المتواصل لهذه الخلطة سيعود الشعر للونه الأصلي,تحتاج هذه الوصفة للصبر الشديد عليها وقد تتاخر ظهور النتائج لاشهر من الاستخدام المتواصل .

الوصفة الثانية:
تغلى ملعقتين من أوراق الشاي الاسود بكوب من الماء، ثم نتركه ليبرد في حرارة الغرفة، يطبق (يوضع طبقة فوق طبقه ) الشاي على الشعر ويترك من ساعه الى ساعتين على الشعر ثم يغسل بعدها الشعر بالماء البارد فقط بدون الصابوم او الشامبو، وهذه الطريقة ستعيد لشعرك لونه الطبيعي بعد تكرارها واكرر مرة اخرى تحتاج ايضا الى الصبر الشديد في استخدامها.

الوصفة الثالثة:
أوراق الميرامية(الميراميه ,المريمية أو القصعين السالميه ) التي هي من أكثر الطرق فعاليةً في علاج الشيب، حيث تؤخذ حفنه من أوراق الميرامية وتغلى قليلاً بالماء وتترك حتى تبرد، ثم ترش على جميع أنحاء الشعر ويغسل بعد مرور ساعتين بالشامبو.
وهذا العلاج سيظهر نتائج ملموسة في غضون أسابيع قليلة.
الوصفة الرابعة:
للشعر الشائب-الابيض
فما عليك إلا أن تأخذ ملئ ملعقتين صغيرتين من المريمية، ومثلهما من الشاي العادي وايضا مثلهما من اكليل الجبل الروزماري، ضع الجميع فى أناء حراري بايركس، وصب فوقهما ملئ 2 كوب من الماء الساخن، وضعهم فى فرن دافئ لمدة ساعتين او اكثر، وكلما بقي أكثر فى الفرن كلما ازداد المحلول سوادا وكان تأثيره على الشعر أكبر فى إزالة الشيب منه.
وعندما يبرد المحلول أستعمله لتدليك جذور الشعر كل ليلة، نضع ملقعه كحول فوقه ونضعه في زجاجه للاستخدام المتكرر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى