توضيح من التربية حول الماسح الضوئي لطلبة التوجيهي

#سواليف

أكد مدير إدارة #الامتحانات في #وزارة_التربية والتعليم محمد كنانة، الاثنين، إن #أسئلة اختبارات #الثانوية_العامة#التوجيهي ” لهذا العام ستراعي الفروقات بين الطلبة ولن تختلف عن سابقاتها.

وأضاف، أن نمط الأسئلة لا جديد فيه، وجميع الأسئلة اختيار من متعدد لجميع المباحث، باستثناء 3 مباحث وهي اللغة العربية مشترك، والرياضيات، واللغة الانجليزية مشترك.

وأوضح أن ورقة #الماسح_الضوئي سهلة جدا، وتستطيع كوادر الوزارة خلال فترة وجيزة تصحيح الأوراق عن طريق الماسح الضوئي، مبينا أنه يوجد تعليمات للمراقبين بتوعية #الطلبة على طريقة استخدام الماسح الضوئى.

ولفت إلى أن عملية #تصحيح_الأوراق تمر في 12 إلى 13 مرحلة قبل أن تدخل مرحلة القارئ الضوئي.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد دعت المشتركين المسجلين للامتحان العام لعام 2023، إلى الاطّلاع على أرقام الجلوس الخاصة بهم بدءًا من الاثنين الموافق لـ 8 أيار من خلال الرابط الإلكتروني exams.moe.gov.jo.

وقالت الوزارة ان على المشترك إدخال رقمه الوطني وتاريخ ولادته للاطّلاع على رقم جلوسه، وكذلك اسم القاعة التي سيتقدم فيها للامتحان وموقعها الجغرافي، والمباحث التي قام بتسجيلها في طلب اشتراكه.

ودعت المشتركين إلى تدقيق بياناتهم الواردة في بطاقات الجلوس الإلكترونية، والتأكد من المباحث التي سجلوا للامتحان بها.

وبينت الوزارة أن على المشترك في حال وجود أي خطأ في بياناته، إرسال طلب لتصويب الخطأ في الخانة المخصصة والمعدة لذلك على الصفحة ذاتها، وذلك في موعد أقصاه مساء يوم الخميس المقبل الموافق لـ 11 أيار الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى