لحظة خروج مبارك من المستشفى العسكري وعودته إلى بيته / فيديو

سواليف

خرج الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك الجمعة 24 مارس/آذار 2017، من حجزه بمستشفى المعادي العسكري عائداً إلى منزله في منطقة هوليوبلس بمصر الجديدة.

ونشرت صحف مصرية شريط فيديو يوثق لحظة مغادرة الرئيس المصري الأسبق المستشفى بعد مكوثه فيه قرابة 6 سنوات منذ أن تم توقيفه على خلفية قضايا عديدة خرج منها جميعاً بالبراءة عدا قضية قصور الرئاسة التي يحاكم فيها من جديد.

وأظهر الفيديو طابوراً من السيارات الرباعية الدفع لحظة خروجها من مستشفى المعادي تحت حراسة عسكرية.

وكان محامي الرئيس الأسبق حسني مبارك، أعلن أنه تم تنفيذ قرار الإفراج عن موكله، مؤكداً أنه توجه إلى منزله الكائن في حي مصر الجديدة.

وكشفت مصادر مقربة من الرئيس الأسبق، أن أسرة مبارك كانت فى استقباله بمنزله فى مصر الجديدة، حيث تواجد محمود الجمال صهر جمال مبارك، وخالد ثابت نجل شقيقة سوزان ثابت، وهايدي راسخ وخديجة الجمال زوجتا جمال وعلاء مبارك، وأحفاده، واحتفلوا جميعاً بعودة الرئيس الأسبق إلى منزله، بحسب ما ذكرت صحيفة اليوم السابع المصرية.

وفي ذات السياق جهزت أسرة الرئيس الأسبق الطابق الأرضي بالمنزل بكافة الوسائل والأجهزة الطبية التي طلبها الطبيب الخاص لمبارك، نظراً لكثرة الأمراض التي يعاني منها والتي جعلته غير قادر على الحركة.

وقد تم الإفراج عن مبارك بعد حصول حكم نهائي ببراءته في قضية قتل المتظاهرين، وهي قضية ظلت تطارده 6 أعوام من تاريخ تنحيه عن الحكم عقب أحداث 25 يناير/كانون الثاني 2011، حين ألقي عليه القبض وقدم للمحاكمة في أكثر من قضية أدين في إحداها ومعه ابناه علاء وجمال بالفساد، وعوقبوا بالسجن 3 سنوات، علماً بأن مدة الحبس الاحتياطي قد احتسبت لكل منهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى