لبنان: سخرية من خطاب نصر الله بعد إعدام النمر (فيديو)

سواليف

سخر الإعلامي اللبناني نديم قطيش من الأمين العام لحزب الله حسن نصر على خلفية خطابه الذي هاجم فيه السعودية بعد إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر.

وقال قطيش إن نصرالله وصف السعودية بـ”الاستبداد ورفض الرأي الآخر ورفض الانتقاد، لكنه في الوقت ذاته كان سيحرق لبنان من أجل قيام شخص برسمه في كاريكاتير، بل ويمنع أي شخص من تمثيل نصر الله في أي مسرحية”.

ولفت إلى أن نصرالله قال إن مشكلة النمر مع السعودية كانت لأنه “صدح بالحق”، مستشهدا في الوقت ذاته بمقطع مصور للنمر وهو يهاجم بشار الأسد والنظام السوري، ويرفض تأييده لأنه “طاغ وظالم”.

وأشار قطيش إلى أن وصف إيران وحلفائها للنمر بأنه آية الله كلام من صناعة المخابرات؛ فهو لم يكن صاحب مرتبة علمية معتبرة، والغضب الإيراني سببه أنه يعمل مع النظام الإيراني.

وأضاف أن النمر لم يكن سوى “جندي في نظام ولاية الفقيه”، ودلل بمقطع مصور للنمر وهو يتطاول على الخلفاء الراشدين أبي بكر وعمر، بعد دعوة نصر الله لعدم إثارة إعدام النمر فتنة مذهبية.

واستهجن قطيش حديث نصر الله عن تسمية أرض الحجاز والحرمين بالسعودية ونسبتها لعائلة آل سعود، وقال إن نصر الله يعتبر “كل الإسلام تابعا لعائلة” ويقصد “آل البيت”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى