المنتخب الوطني يتراجع أربعة مراكز على سلم الترتيب

عمان – منير طلال – من المرجح أن يتراجع المنتخب الوطني لكرة القدم أربعة مراكز في التصنيف الدولي لـ «فيفا»، الذي يصدر رسميا اليوم الأربعاء، ليصبح بالمركز «84».
المنتخب الوطني فقد من رصيده 12 نقطه ليصبح في جعبته 417 نقطة، اثر خسارته القاسية امام اليابان 0-6 ضمن مباريات الدور الحاسم لتصفيات اسيا المؤهلة لكأس العالم في البرازيل 2014، دون ان يصيب مركزه على صعيد المنتخبات العربية والآسيوية اي تغيير، حيث لا يزال بالمركز السابع عربيا والثامن آسيويا.
من جهة أخرى، توغل المنتخب الاسباني بطل «اليورو» الذي دخل التاريخ من أوسع أبوابه باحتفاظه باللقب واحرازه ثلاثة القاب عالمية متتالية، في الصدارة.
وبالرغم من عدم تمكن المانيا من احراز اللقب وخروجها من الدور قبل النهائي الا انها استعادت الوصافة من الأورجواي التي كانت تنالها الشهر الماضي للمرة الأولى في تاريخه، فيما المنتخب البرتغالي الذي فقد خمسة مراكز الشهر الماضي نجح في استعادتها هذا الشهر وعادل للمركز الخامس بعد بلوغه الدور قبل النهائي بينما كان المنتخب الايطالي يتقدم ستة مراكز ليصبح سادسا بعدما احرز وصافة بطولة كأس اوروبا اما المنتخب البرازيلي فكان ابرز المغادرين لــ «نادي العشرة الكبار» للمرة الأولى في تاريخه منذ اعتماد التصنيف وكان اسوأ مركز له من قبل السادس مع مطلع انطلاقته في 1993.

الصدارة الآسيوية .. ثابتة
يواصل المنتخب الياباني تقدمه الشهر حيث اصبح بالمركز العشرين بصعوده 3 مراكز حيث سجل في الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم بالاضافة لفوزه على المنتخب الوطني تعادلا ثمينا خارح ملعبه امام استراليا 1-1 فاصبح يملك 829نقطة.
من جانبه تقدم المنتخب الاسترالي مركزا فأصبح 23 عالميا بالرغم من فقدانه 13 نقطة وبرصيد 807 نقطة، وتقدم المنتخب الكوري الجنوبي سبعة مراكز ليصبح بالمركز 28 عالميا برصيد 740 نقطة بعد انتصارين ثمينين في الدور الحاسم على حساب لبنان وقطر، وتمسك المنتخب الايراني بالمركز الرابع آسيويا بالرغم من تراجعه ثمانية مراكز عالميا بعد تعادله مع قطر 1-1 ليصبح بالمركز 53 عالميا برصيد 577 نقطة.
كما تقدم المنتخب الأوزبكي ورغم تعادله مع لبنان 1-1 مركزا عالميا ليستقر بالمركز 65 برصيد 488 نقطة وتقدم المنتخب الصيني خمسة مراكز عالمية 68 برصيد 474 نقطة، وتمسك المنتخب العراقي بالمركز السابع اسيويا رغم تراجعه ستة مراكز عالميا ليحتل المركز 80 برصيد 428 نقطة.

الصدارة العربية .. لا تغيير
تمسك المنتخب الجزائري بالصدارة العربية لكنه تراجع عالميا ثلاثة مراكز ليصبح بالمركز 35 عالميا برصيد 693 نقطة، اما المنتخب الليبي فتقدم 3 مراكز ليستقر بالمركز 39 عالميا برصيد 655 نقطة.
وتقدم المنتخب المصري ستة مراكز عالميا الى المركز 42 بالرغم من فشله في بلوغ نهائيات كأس امم افريقيا، وتراجع المنتخب التونسي مركزا عربيا لمصلحة مصر وتقدم ثلاثة مراكز عالميا ليستقر بالمركز 43 برصيد 627، فالمنتخب المغربي خامسا بالمركز 71 ، ثم المنتخب العراقي في المركز السادس عربيا، ثم المنتخب الوطني، فالكويت ثم عمان وقطر والسعودية والبحرين، ثم السودان، فالامارات وسوريا ثم لبنان وفلسطين.

ألمانيا.. تستعيد الوصافة
استعاد المنتخب الالماني الوصافة التي فقدها في تصنيف الشهر الماضي بعدما اضاف الى رصيده نحو 215 نقطة ليملك 1502 نقطة، ثم منتخب الأورجواي برصيد 1297 نقطة وتراجع الهولندي بعد خروجه المخيب من اليورو بثلاثة هزائم اربعة مراكز ليستقر بالمركز الثامن برصيده 1079 نقطة.
من جانبه حافظ المنتخب الاسباني بطل اليورو على الصدارة واضاف الى رصيده نحو 240 نقطة بمجموع 1691 نقطة، وخرج المنتخب البرازيلي من القائمة فاصبح بالمركز الحادي عشر بعد تراجعه ستة مراكز وهو الذي خسر وديا امام الارجنتين 3-4 فأصبح يملك 1012 نقطة، فيما تقدم المنتخب البرتغالي خمسة مراكز فأصبح بالمركز الخامس بعدما اضاف الى رصيده 217 نقطة برصيد 1213 نقطة، وتقدم المنتخب الانجليزي مركزين ليستقر رابعا برصيد 1294.
وتمسك المنتخب الارجنتيني بالمركز السابع برصيد 1095 نقطة، وتراجع المنتخب الكرواتي مركزا فأصبح بالمركز التاسع حيث يملك 1050وانطبق الحال على المنتخب الدنماركي فأصبح عاشرا برصيد 1017 نقطة.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى