كيف تحول حلمك لواقع / نور الدويري

كيف تحول حلمك لواقع
نور الدويري

منذ الطفولة تظهر طباعنا، أساليبنا تتمدد وفقاً لطبائعنا، تلهمنا الفطرة ثم حب الإكتشاف لمعرفة كل ما يحيط بنا، ننجح دوماً في سن صغيرة إلى معرفة أكثر ما نحب ونكره، وما نتقنه فعلاً، ونسعى نحوه، لابد ان نمتلك موهبة ما تبهر كل من حولنا حتى أنفسنا الصغيرة .

في المراهقة تضمر نوعاً ما الرغبة فينا للإكتشاف، وتضيع الموهبة في زحام الأفكار، ندعي أننا نسعى للمستقبل لكن معظمنا يكون أرعناً في تفكيره وتوجهاته قلة منا من يبقي موهبته قيد الحياة .

في الشباب نعتنق التمرد، ونعتقد أننا مسؤولون، والمسؤول الحقيقي فينا من يعيش معركته مع الحياة بمسؤولية حقيقة فيتحمل كل أخطاء خياراته ويصحح مسارها دون الإساءة لأحد، ويبحث عن موهبته، الحلم الصغير الذي يولد معنا يعشعش في طبائعنا ويظهر في ميولنا مهما أبتعدنا عنه ، لنصنع منه واقعاً بدل العيش في أوهام أن الدنيا ظلمتنا، والحقيقة تقول أن الظلم بدأ من أنفسنا حينما أسأنا الإختيارات .

غابريل ماركيز، كاتب كتاب مئة عام من العزلة، كاتب مبهر ، درس الحقوق وترك الجامعة لانه طالب فاشل كما اعتبروه! ورفضت كتبه من مئات دور النشر، لكنه لم يستسلم ، أتعلمون لماذا لانه لم يرى الكأس المملوء بالماء لنصف بل رآه مملؤاً بالكامل ، فالنصف المفرغ من الماء مملوء بالأوكسجين والنصف الاخر بالماء، إذن لم يكن الكأس مملوءاً بالحياة لنصف فقط بل كان كاملاً ، ومن هنا تأتي الإرادة أن نكون أو نكون .

هكذا تحول الحلم للواقع.

#نور_الدويري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى