كذبة الرجولة

#كذبة #الرجولة / #كامل #النصيرات

أكاد أجزم أن كلّ شيء اختلط في هذا الزمن ..حتى الحقائق و الثوابت و المُسلَّمات أصابها زلازل و براكين ..و لم يبقَ ثابتاً على موقفه إلا المنافقون و الخائفون ..وهم الأكثر تلوّناً و تلويثاً ..
تبحثُ عن الرجولة في كلّ اتجاه ..تريد أن (تملّي عينك منها) ..تريد أن تكتشف أنّك في زمنٍ صحيح على الأقل ..فكلّما آنستَ شيئاً منها تحول الأُنس إلى كابوس حقيقي ..و تأكدتَ أن المشوار طويل في اقتفاء أثر الرجولة..!
هل الرجولة موقف ..؟ كثير من النساء أيضاً يقفن مواقف أعظم من الرجال ..! هل هي ذكوريّة ..؟ كثير من الحيوانات ذكور أيضاً و تمارس ذكوريتها بمنتهى الوقاحة الجميلة ..! هل هي أخلاق ..؟ أصبحت الأخلاق نسبية ولا ميزان حقيقي لها ؛ حيث إن وضع رجل على رجل عند العرب يعبّر عن اهانة و عدم أخلاق ؛ بينما الأمريكي كندرته في بوزك دوز دغري وهو يحبّك و يحترمك ..!
هل الرجولة صوتٌ خشنٌ و إمساك بمقاليد البيت ..؟ طز..فما عاد الصوت الخشن إلاّ في القويّ و القويّ قد لا يكون رجلاً أصلاً ..و الإمساك بمقاليد البيت منوط بالذي يصرف على البيت أكثر ..!
هل تدخل الرجولة في السياسة ..؟ هل يفكّر الزعماء على مستوى العالم بأن يتصرّفوا برجولة دائماً ؟ طيّب رئيسة ألمانيا كيف تتصرّف..؟
بصراحة ..الرجولة كذبة كبيرة اخترعها شخص يريد أن يشفط ما لدينا من حليب لكي نبقى جائعين ولا نفكّر إلا بالانتظار..انتظار كلّ شيء..!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى