كتلة هوائية خريفية مُعتدلة الحرارة ورطبة إعتباراً من الأربعاء

سواليف

 تشير آخر مُخرجات النماذج الجوية العددية المُعالجة لدى قسم العمليات الجوية في شركة #طقس العرب إلى استمرار تأثر المملكة بكتلة #هوائية ذات درجات #حرارة أعلى من المُعدلات مرافقة لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا حتى مُنتصف الأسبوع، قبل ان تبدأ الاجواء بالتغيير بعد ذلك، بحيث تقترب من المملكة #كتلة هوائية مُعتدلة الحرارة وذات نسب #رطوبة مُرتفعة.

التفاصيل

اشتداد تاثير الكتلة الهوائية الحارة نسبياً على المملكة حتى مُنتصف الأسبوع

يُتوقع بمشيئة الله ان يحدث اشتداد على تأثير الكتلة الهوائية الحارة نسبياً على المملكة وصولاً إلى ذروة تأثيرها يوم الثلاثاء، بحيث ترتفع درجات الحرارة بشكلٍ إضافي وطفيف، لتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس نهاراً حاراً نسبياً في المرتفعات الجبلية، شديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى مناطق البادية، مع ظهور بعض السُحب المُتوسطة والعالية لاسيما في مناطق البادية.

اقرأ أيضاً:   الجمعة ..المزيد من الإنخفاض على درجات الحرارة

وتكون درجات الحرارة في مُستويات ثلاثينية فوق أغلب مناطق ومدن المملكة الرئيسية، بينما تلامس نهاية ال30 مئوية في اجزاء من الأغوار والبحر الميت.

كما ويكون الطقس خلال ساعات الليل لطيفاً في غالبية مناطق المملكة حتى ليل الثلاثاء/الأربعاء، وترتفع نسب الرطوبة قليلاً ورُبما تظهر الغيوم المُنخفضة في أجزاء من شمال المملكة خاصة مع ليل الثلاثاء/الأربعاء.

مؤشرات على اقتراب كتلة هوائية مُعتدلة ورطبة من المملكة الأربعاء 

بحسب آخر المؤشرات الأولية المُسلتمه، يُتوقع ان يحدث تغيير تدريجي على الأجواء مع اول ايام فصل #الخريف فلكياً، بحيث تقترب من المملكة الأربعاء كتلة هوائية مُعتدلة الحرارة ورطبة، تنخفض على إثرها درجات الحرارة لتكون حول إلى أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس مُعتدلاً إلى حاراً نسبياً في المرتفعات الجبلية، حاراً في الأغوار ومناطق البادية.

اقرأ أيضاً:   ما حقيقة متحور فيروس كورونا "بوتسوانا" .. وهل هو أشد فتكا؟


وبحسب المُخرجات الحاسوبية يُتوقع ان يزداد تأثير الكتلة الهوائية المُعتدلة على المملكة الخميس، بحيث يزداد انخفاض درجات الحرارة لتكون اقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس خريفياً مُعتدلاً في المرتفعات الجبلية، حاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت واجزاء من البادية، مع ظهور الغيوم المُنخفضة.

 انخفاض على درجات الحرارة الليلية إعتباراً من ليل الأربعاء/الخميس

يُتوقع بمشيئة الله ان تنخفض درجات الحرارة الليلية إعتباراً من ليل الأربعاء/الخميس مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس لطيفاً في غالبية مناطق المملكة المملكة، يميل للبرودة في الجبال والسهول أثناء ساعات الليل المُتأخرة، ويحدث ارتفاع كبير على نسب الرطوبة وتتشكل الغيوم المُنخفضة، تعمل على تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية، مع حدوث المزيد من الإنخفاض على درجات الحرارة الليلية ليل الخميس/الجمعة.

اقرأ أيضاً:   وقفة لأهالي الطلبة المعتقلين امام مبنى محافظة العاصمة للمطالبة بالإفراج عن أبنائهم - صور + فيديو


استمرار هبوب #الرياح الشمالية الغربية مُعتدلة السرعة 

يستمر هبوب الرياح الشمالية الغربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة على المملكة الأيام القادمة، تنشط أحياناً في بعض المناطق خلال ساعات مابعد الظهر والعصر، تعمل على إثارة #الأتربة والغُبار الخفيف في المناطق الصحراوية حتى يوم الثلاثاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى