كتلة هوائية حارة الجمعة

سواليف – أكد موقع طقس العرب، أنه يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة نهار الجمعة نتيجة اقتراب كتلة هوائية حارة من المملكة قادمة من الجزيرة العربية.

وأضاف الموقع، أن درجات الحرارة تتجاوز معدلاتها المعتادة بحوالي 8 إلى 10 درجات، ويسود طقس دافئ يميل للحرارة في ساعات الظهيرة، وحار نسبياً بوجهٍ عام في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور السُحب المُتوسطة والعالية، وتكون الرياح مُتغيرة الاتجاه وخفيفة إلى مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً في بعض المناطق وتثير الأتربة في شرق المملكة لاسيما في ساعات العصر.

كما ويطرأ ارتفاع إضافي وملموس على درجات الحرارة الليلية، ويسود طقس مُعتدل في مُختلف مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية خفيفة لمُعتدلة السرعة تنشط أحياناً في بعض المناطق، كما وتكون جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة على اقصى شرق المملكة.

وتزداد تأثيرات الكتلة الهوائية الحارة نحو المملكة، ويسود طقس حار نسبياً بوجهٍ عام في ساعات النهار، وحار في الاغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة، وتكون الرياح مُتقلبة الاتجاه وخفيفة إلى مُعتدلة السرعة، وتتجاوز درجات الحرارة معدلاتها بما يزيد عن 10 درجات مئوية، وتكون درجات الحرارة في مستويات 30 درجة فوق مناطق واسعة من المملكة.

كما ويطرأ مزيد من الارتفاع على درجات الحرارة الليلية، ويصبح الطقس اكثر دفئاً من ما هو مُعتاد عليه بالنسبة لساعات الليل، وتكون الرياح مُتقلبة الاتجاه وخفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

وتسيطر الكتلة الهوائية الحارة على أجواء المملكة، ويتحول الطقس ليصبح حاراً فوق عموم المناطق، ويكون شديد الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، حيث تصبح درجات الحرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بكثير، وتكون درجات الحرارة في مستويات ثلاثينية متقدمة في أجزاء واسعة من المملكة، مع ازدياد دفء الأجواء في ساعات الليل، وسطَ توقعات بحدوث مزيد من الارتفاع على درجات الحرارة خلال يوم الإثنين واستمرارها حارة يوم الثلاثاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى