وزير الصحة الشياب يستقبل نقيب المهندسين الزراعيين ابو غنيمة

سواليف

عمان / نقابة المهندسين الزراعيين .

استقبل وزير الصحة الدكتور محمود الشياب في مكتبه بالوزارة المهندس محمود ابو غنيمة نقيب المهندسين الزراعيين يرافقه عضو مجاس النقابة المهندسة هنادي سعيد .
وتم في بداية اللقاء التباحث في العديد من القضايا والمطالب التي تهم المهندسين الزراعيين العاملين في الوزارة.
وثمن الوزير الشياب الجهود التي تقوم بها النقابة على كافة الاصعدة لافتا الى الدور المهم للزملاء العاملين بالصحة وقيامهم بواجباتهم على اتم وجه.
وابدى الشياب اعتزازه بمهنة التغذية لافتا الى ضرورة تواجد اخصائي التغذية ضمن الجولة الروتنينية الصباحية للاطباء والاختصاصين لتفقد المرضى ومتابعة حالاتهم المرضية .
وابدى الوزير تفهمه وقناعته لمطالب النقابة والمهندسين الزراعيين في وزارة الصحة .
ومن جهته اشاد ابو غنيمة بالجهود العظيمة التي تقوم بها الوزارة والقائمين عليها من خلال مستشفياتها ومراكزها الطبية والخدمات المتميزة التي تقدم للمواطنين والتي انعكست على الواقع الطبي المتقدم في الاردن الامر الذي اسهم بوضع الاردن على خريطة السياحة الطبية العالمية بقوة .
وطالب ابو غنيمة بضروة فتح عيادات تغذوية في المستشفيات والمراكز الطبية بالوزارة والقطاع الخاص لافتا الى دور خبير التغذية واسهامه في تكامل المنظومة الطبية الصحية المحلية والارتقاء بالخدمات الانسانية التي تقدم للمواطنين .
وشدد ابو غنيمة على راس مال الاردن هو الشباب والاهتمام بالتعليم وتقدم الخدمة والرعاية الصحية المميزة لافتا الى فتح العيادات التغذوية سيوفر على الخزينة مبالغ مالية كبيرة تصرف سنويا على الامراض المزمنة التي يعاني منها الكثير من المواطنين جراء غياب الارشاد الصحي والمعلومة الصحية .
واكد على ضروة زيادة الحوافز المادية للمهندسين الزراعيين العاملين بالمستشفيات والمركز الصحية نظرا للخمات والجهود التي يقدمونها .
وطالب ابو غنيمة بضروة انصاف المهندسين الزراعيين العاملين على كادر الشركات التي تتعاقد معهم الوزراة في مجال تقديم الخدمات العامة والذين يقع عليهم استغلال كبير من ناحية قلة الاجور وعمل الواجبات الغير منوطة بهم .
وفي سياق متصل التقى ابو غنيمة بحضور المهندسة هنادي الزميلات العاملات في وزارة الصحة واستمع الى الهموم والمشاكل التي تواجههن
وقدمت المهندسة هنادي شرحا عن الخدمات التي تقدمها النقابة والانجازات التي حققتها في الاونة الاخيرة بالضافة الى القاء الضوء على الاهداف المستقبلية التي تتطمح الى تحقيقها النقابة محليا وعربيا .

مقالات ذات صلة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى