الإفراج عن 551 موقوفا إداريا .. هل الخرشة من بينهم ؟

#سواليف – خاص

 أوعز وزير الداخلية #مازن_الفراية، للحكام الإداريين اليوم بالإفراج عن 551 موقوفا إداريا بعد أن تم دراسة ملفاتهم إداريا والتأكد من أن #الإفراج عنهم لن يشكل خطرا على الأمن والنظام العام وبهدف ضمان إعادة انخراطهم في المجتمع ومشاركة اسرهم فرحة العيد.

والسؤال الذي فرض نفسه بعد حوالي 230 يوما من الإضراب المستمر عن الطعام وتدهور حالته الصحية ، هل المعتقل الناشط الحراكي #حمد_الخرشة من ضمن ال 551 الذين سيتم الإفراج عنهم ؟ .

أجاب الأستاذ المحامي الدكتور #لؤي_عبيدات عن هذا السؤال في تصريح خاص بسواليف ، حيث قال ان الخرشة موقوف قضائيا وليس إداريا ، وبالتالي لا يشمله هذا القرار .

وبين عبيدات أن من ضمن من شملهم هذا القرار ، أصحاب جنايات# السرقة و #البلطجية وحملة الامواس وجماعة #الاتاوات ، بينما سيبقى في السجن المناضلون والحراكيون والنشطاء السياسيون ، وسيحرمون من فرحة #العيد مع أسرهم وذويهم بسبب ممارستهم لحرية التعبير عن الرأي .

وبين عبيدات في معرض حديثه لسواليف ، أنه تقدم يوم أول أمس الأحد بطلب تكفيل جديد لموكله حمد الخرشة ، إلا أنه حتى الآن لم يتلقَّ جوابا على طلب التكفيل ، مرجحا أنه لم يتم الموافقة على الطلب خاصة أنه احيانا يبقى الطلب قيد النظر اسبوع او عشرة ايام ، حسب عبيدات .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى