أسعار الذهب تقفز دينارا للغرام الواحد

سواليف

سجل المعدن النفيس أعلى سعر خلال عام نتيجة الازمة القائمة ما بين #اوكرانيا و #روسيا، حيث ادت العمليات العسكرية الروسية على #اوكرانيا إلى ارتفاع #اسعار_الذهب عالمياً بشكل كبير ووصل سعر خام المعدن الاصفر ما يقارب 1942 دولار للاونصة الواحدة .

وقفزت #أسعار_الذهب في السوق المحلية، اليوم الخميس، بقيمة تراوحت بين 90 قرشا ودينار واحد، وذلك وفقا للتسعيرة اليومية الصادرة عن النقابة العامة لأصحاب محال تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات.

وبحسب #التسعيرة، فقد قفز سعر بيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراط الأكثر طلبا في الأسواق، إلى 39.5 دينارا، والشراء إلى 38 دينارا.

كما ارتفع سعر بيع الغرام الواحد من عيار 24 قيراط إلى 46.2 دينارا، والشراء إلى 43.5 دينارا، أيضا ارتفع سعر بيع وشراء الغرام من عيار 18 قيراط إلى 35.3 و32.3 دينارا، على التوالي.

وارتفع الذهب، وهو من أصول الملاذ الآمن في أوقات الاضطرابات، بنحو 8 في المئة منذ بداية شباط/فبراير مع تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على شهية المخاطرة. ويتجه المعدن النفيس صوب تسجيل أفضل أداء شهري منذ تموز/يوليو 2020.

وبالنسبة للعملات النفيسة الأخرى زادت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 2.1 في المئة إلى 25.03 دولارا للأونصة. وارتفع البلاتين بنسبة 1 في المئة إلى 1102.43 دولار للأونصة، في حين صعد البلاديوم 1.3 في المئة إلى 2514.54 دولارا للأونصة.

ووصل سعر الألمنيوم إلى مستوى قياسي الخميس بعدما شنت روسيا الدولة المنتجة الرئيسية له هجوما عسكريا على أوكرانيا المجاورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى