“حماس”: تلقينا مقترحات عدة بشأن تبادل الأسرى ولن نوافق عليها دون وقف شامل للحرب

#سواليف

أكد القيادي في حركة ” #حماس#أسامة_حمدان، أن الحركة تلقت #مبادرات و #مقترحات من عدة دول بشأن تنظيم #مفاوضات مع #إسرائيل بشأن #تبادل_الأسرى والمحتجزين في #غزة.

وقال حمدان في بيان: “في ظل الحديث عن مبادرات ومقترحات حول التفاوض لتبادل الأسرى، نوضح التالي، نؤكد على موقف الحركة الواضح بضرورة وأولوية #وقف_العدوان الإجرامي على شعبنا.. الحركة تلقت مبادرات ومقترحات من عدد من الدول متعلقة بهذه #المعركة”.

وأكد القيادي مرة أخرى أن أولوية الحركة تظل “إنهاء العدوان ضد الشعب الفلسطيني”، موضحا أن الفلسطينيين لا ينتظرون هدنة مؤقتة بل وقفا كاملا للأعمال العدائية.

وقال القيادي في “حماس”: “الحركة منفتحة على كل المبادرات التي تحقق وقفا شاملا للعدوان على شعبنا، وعلى كل ما يحقق مصالح شعبنا العليا.. شعبنا لا ينتظر هدنا مؤقتة يخرقها الاحتلال بمزيد من المجازر وجرائم الحرب الوحشية ضد المدنيين والأبرياء، إنَما يريد وقفا شاملا للعدوان”.

في 22 نوفمبر الماضي، أعلنت “حماس” أنها توصلت إلى اتفاق مع إسرائيل، بوساطة مصرية وقطر، بشأن هدنة إنسانية لمدة أربعة أيام في قطاع غزة، دخلت حيز التنفيذ في 24 نوفمبر.

ومدد الطرفان وقف إطلاق النار عدة مرات، لكن في صباح الأول من ديسمبر، اتهم الجيش الإسرائيلي “حماس” بانتهاك الهدنة وأعلن أنه سيواصل القتال مرة أخرى في غزة.

وفي 5 ديسمبر، قال عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” أسامة حمدان، إن “الحركة لن تطلق سراح الأسرى المتبقين حتى توقف إسرائيل عدوانها على غزة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى