فوز تاريخي للأهلي على السويق العماني

سواليف

حقق الأهلي فوزا تاريخيا على ضيفه السويق العماني 2-1 في المباراة التي احتضنها استاد عمان الدولي ساء الثلاثاء ضمن مباريات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.
وحقق الأهلي أول انتصاراته العربية والقارية بالتاريخ ورفع رصيده النقطي إلى 5 نقاط معززا حظوظه بالتأهل إلى الدور القادم، بينما فقد السويق فرصة التأهل بعدما تجمد رصيده النقطي عند نقطتين.

الأهلي (2) السويق (1)

كان الأهلي الطرف الأفضل مع بداية اللقاء من خلال تحركات لاعبيه وسليم عبيد ومحمود المرضي ومحمد العلاونة وماركوس وفي منطقة الوسط وبإسناد كل من احمد الصغير وعبيدة السمارنة في محاولة لزج رأس الحربة الوحيد الحاج مالك بالكرات حث سدد الأخير كرة قوية علت المرمى بقليل وعادود مالك وهيأ الكرة برأسه إلى ماركوس لكن الأخير سدد خارج الخشبات الثلاث.
الطلعات الهجومية للأهلي أجبرت الضيوف على التراجع الدفاعي والاعتماد على الطلعات الهجومية المتردة من خلال الاعتماد على سرعة على المشفري والعبد الصالح والعجمي والحضري في محاولة لإيصال الكرة إلى رأس الحربة تشي تشي.
الطلعات الهجومية للسويق لم تشكل الخطورة على مرمى محمد خاطر الذي ظل متفرجا طيلة فترات الشوط الأول.
مع مرور الوقت هدأ إيقاع اللعب قليلا رغم أن الأفضلية بقيت أهلاوية لكن بدون خطورة على مرمى أنور العلاوي لتنحسر الألعاب في وسط الميدان ولتمر الدقائق الأخيرة بدون خطورة على المرميين ولينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي

شوط مغاير

في الشوط الثاني اندفع الضيوف في محاولة لتسجيل هدف مبكر ليحصل على مبتغاه حينما أرسل تشي تشي كرة عرضية زاحفة تجاوزت خاطر واحدثت دربكة أمام المرمى لتجد ياسين الشيادي الذي سددها في المرمى معلنا هدف التقدم للسويق في الدقيقة 54.
الهدف استفز لاعبو الأهلي اللذين كثفوا من طلعاتهم الهجومية في محاولة التعديل على أقل تقدير فكان له ما أراد سريعا حينما واجه الحاج مالك المرمى ليسدد الكرة على يسار الحارس أنور معلنا هدف التعادل في الدقيقة 62.

بعد الهدف تحسن أداء الأهلي كثيرا ليهدر لاعبوه العديد من الكرات فغمز الحاج مالك الكرة برأسه لكن الحارس العلاوي تألق في إبعاد الكرة بتألق وسدد مرضي كرة قوية ردها العلاوي بحضور وسدد العلاونة كرة قوية علت المرمى بقلي ليعود مالك ويسدد كرة قوية مرت بمحاذاة القائم الايسر.
طلعات الأهلي الهجومية أثمرت عن هدف التقدم حينما ارتقى البديل احمد العيساوي وسدد الكرة برأسه داخل منطقة وغمزها بالشباك في الدقيقة 76.
بعد الهدف رمى مدربي الفريقين بأوراقهما لتكون طلعات الأهلي المرتدة الأكثر خطورة على المرمي وليهدر لاعبوه العديد من الفرص الخطيرة والتي كان من شانها تعزيز الغلة التهديفية لكن النتيجة بقيت على حالها ولينتهي اللقاء بفوز تاريخي للأهلي 2-1، وليرفع الأهلي رصيده النقطي إلى 5 نقاط وليتجمد رصيد السويق عند نقطتين.

-مثل الاهلي: محمد خاطر، أحمد الصغير، دنيس، محمد السلو، يزن دهشان، عبيدة السمارنة (احم العيساوي)، سليم عبيد، محمود المرضي، محمد العلاونة (يزن ثلجي)، ماركوس، الحاج مالك (محمود وشاح).

-مثل السويق العُماني: أنور العلاوي، ، أحمد الخميسي، حسن السعدي، ياسين الشيادي، محمد المسلمي، محمود المشفري، العبد الصالح النوفلي ، عبدالله العجمي “سيف هاشم، ممادو”، حسين الحضري، حارب السعدي، تشي تشي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى