الجمعة .. أجواء حارة

سواليف

تعاود درجات الحرارة ارتفاعها يوم الجمعة، وتصبح اعلى من مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام بعدة درجات، ويتحول الطقس ليصبح دافئاً في المرتفعات الجبلية، وحاراً نسبياً في بقية المناطق خلال ساعات العصر، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة، ويستمر تأثر المناطق الجنوبية والشرقية بحالة من عدم الاستقرار الجوي بحيث تبقى الإحتمالية واردة لهطول زخات رعدية من الأمطار في اجزاء محدودة من تلك المناطق، وتترافق بنشاط على سرعة الرياح السطحية في نطاق تاثير السُحب الرعدية.

نهاراً
يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة و تعود لتُصبح أعلى من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 8-10 درجات مئوية.
و يكون الطقس ربيعياً دافئاً في أغلب المناطق و مائلاً للحرارة في أوقات الظهيرة و العصر، بينما يكون الطقس حاراً بوجهٍ عام في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة.
و تظهر كميات من السحب المُتوسطة و العالية، و يُحتمل هطول زخات محلية من المطر في أجزاء من جنوب و شرق المملكة، قد يصحبها حدوث الرعد أحياناً.
الرياح تكون خفيفة و مُتقلبة، تنشط مع بعض الزخات المطرية في جنوب و شرق المملكة.
في خليج العقبة:- الرياح: شمالية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً.- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-20 سم)، لكنه يكون مائجاً في عُمق الخليج مع ساعات المساء و الليل.- درجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية.

ليلاً
تعود درجات الحرارة للارتفاع من جديد إلى مُستويات صيفية.
و يعود الطقس ليُصبح مُعتدلاً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، مع ظهور بعض السحب المُتوسطة و العالية.
الرياح تكون خفيفة و مُتقلبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى