مونديال 2014: التعويذة ستكون عبارة عن درعاء في طريق الانقراض

ريو دي جانيرو (البرازيل) (ا ف ب) – اعلنت اللجنة المنظمة لكأس العالم في كرة قدم عام 2014 في البرازيل الخميس انها ستعرض الاحد تعويذة المونديال التي ستكون عبارة عن “درعاء”، حيوان ثدية آكل للنمل في طريق الانقراض يتحول الى كرة عندما يشعر بالخطر.

وجاء في بيان للجنة البرازيلية المنظمة ان التعويذة –حيون ثدي من اميركا الاستوائية مغطى بلوحات عظمية قاسية على شكل قرون– ستكون نجم البرنامج التلفزيوني الشعبي “فانتستيكو” التي تبثه قناة غلوبو مساء الاحد.

وتم اختيار الدرعاء التي تنتمي الى فصيلة حيوانات عديمة الاسنان، بعد عمل طويل وشاق قامت بها مؤسسة كاتينغا، وهي عبارة عن منظمة غير حكومية لحماية البيئة في ولاية سيارا (شمال شرق البرازيل) من اجل اقناع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بها.

وصرح رئيس مؤسسة كاتينغا رودريغو كاسترو لوكالة فرانس برس “الدرعاء مهددة بالانقراض. نريد الاستفادة من الشهرة العالمية للحدث الرياض من اجل ان نحمي بشكل افضل بيئتنا الثمينة”.

واوضح كاسترو ان الدرعاء هي حيوان صغير يبلغ طوله 50 سم تقريبا “يتحول الى كرة عندما يشعر بالخطر. وهذا الصنف من الحيوان هو برازيلي 100%”.

وانخفضت اعداد هذا الحيوان بشكل كبير في الماضي بسبب ملاحقة الصيادين له من اجل لحمه، لكنه اليوم في طريق الانقراض وهو ضحية للنقص الكبير في الغابات والمساحات المزروعة والتمدد العمراني الواسع.

واعتمد الفيفا الثلاثاء الرسم الرسمي للدرعاء بالوان علم البرازيل بعد ان تفوقت على الكوجر (اسد اميركي) والآرا (ببغاء برازيلي كبير) والساسي (شخصية فولكلورية برازيلية) التي دخلت السباق لتكون تعويذة المونديال.

واشار الفيفا الى ان اختيار اسم لهذا الحيوان سيتم عن طريق الاستفتاء عبر الانترنت.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى