” تصادم متوقع بين معك وعليك الوطن يهتز ” / نور الدويري

” تصادم متوقع بين معك وعليك الوطن يهتز ”

نور الدويري

” تصادم متوقع بين معك وعليك الوطن يهتز ”

كتبت: نور الدويري

نعم اعتنق الوطن عقيدة و اتجلى باداء مناسك الانتماء له و اصطفي خير الدعاء له قبل نفسي، واقر انني افتح الحوار مع الموالين والمعارضين وانصت لكليهما وانا اكتم قهري واقول(حوينة) .

حوينة عندما يختنق الحل في الاصلاح العام في صدور منفعلة تلقي كلمات وطنية مشبعة باتجاه معين او مظللة بايدلوجية ما واستراتيجيات مفضوحة الاهداف وحوارات لا تغني ولا تسمن من جوع .

ضجت الشعارات و تكاثرت المسيرات و اشتد الغضب في الصدور و الكل يتوعد بالتصعيد .

وانقسم الشارع هذه المره الى عدة اقاسم في ظاهرةٍ لم تعشها المملكة منذ نشأتها فبات المشهد أكثر قلقا .

فقسم لازال يثور ويغلي مطالبا باصلاح داخلي شامل وهو حق لا خلاف عليه فتأزم الوضع الاقتصادي يحدب ظهور الاردنيين وينفذ صبرهم حتى طفح الكيل واختل ميزان التدبير .

وقسم آخر يرائي الملك لتطويق مضارب المملكة خشية من زحف ديمغرافي او كنفدرالي مسيلة للدموع فنحن لا نقبل بغير الملك والي علينا وهذا مصادق عليه كذلك .

وقسم أيضا يسعى للتأثير على قلوب الاردنيين ويعاود اطلاق صفارات السبعينيات برعونة و يدعو لعلم يرفرف على سوارينا يركعون له رغم انه لم يخدم قضية فلسطين يوما سوى دفع اثمان البيوعات جراء صفقات تبيح انتهاك فلسطين.

و بين كل هذه الجبهات يتعالى صدى التصعيد ايذان ربيع العكوب والحويرة و الرشاد .
وقسم يتكتك بجهد سري بكيفية تكوين صفقة القرن بأخفض ثمن لعلاجات ألم قلب الاردن (ارض الرباط) .

وحكومة لا ولاية لها ، فعدادات حساباتها من المريخ ووضوء لم يكتمل بعد ليعلن صلاح صلاته : بيانات بعيدة عن الواقع العام ووعود سقوفها بعيدة المنال .

وفوضى غير مسبوقه تعم الشارع العام لم اقرأها في نصوص التاريخ السياسي لوطني ولم اعهدها في عيون تنافرت.

والاتجاهات و الهدف واحد… اصلاح الوطن الا بضعة حثالة يعلمون علم اليقين ان صفاراتهم صدئه .

اليوم نحتاج الى الصف الواحد للوقوف بالمنتصف بين ما لنا وعلينا نستند الى منظومتنا العشائرية و نضغط بوعي مثبتين مكونات الدولة فهذا المشهد لا يحتمل رفضا للحوار ولا اعتدادا بالنفس ولا فلسفة نورها مصلحة شخصية .

نحن نحتاج الى تشكيل رأي قيادي موحد الهدف تعلو فيه مصلحة الوطن وحدة لا بديل عنها ورفع السقوف الذي يستوجب ضبط النفوس من الانفلات .

مشهد تصادم متوقع بين معك وعليك والوطن يهتز فثبتوه .

#هذربة
#قلبي_عليك_ياوطن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى