“قطعة قماش” تحيل بني هاني وعدداً من موظفي بلدية اربد إلى القضاء

خاص بسواليف

أحال مدعي عام اربد رئيس بلدية اربد الكبرى وعدد من كبار الموظفين للقضاء بجرم التهاون والاخلال بالواجبات الوظيفية على اثر شكوى تقدم بها احد المواطنين.
وفي التفاصيل قال الناطق الإعلامي للبلدية رداد التل أن بلدية اربد الكبرى تلقت في وقت سابق شكوى حول قيام احد المواطنين بسقف التراس العائد لشقته وعند الكشف على الواقع وفق الأصول تبين انه لا يوجد أي سقف وانما قام مالك العقار بتغطية التراس بقطعة قماشية لحمايته من اشعة الشمس وخوفاً من القاء النفايات على فناء منزله من الطوابق العليا.
وأضاف التل أن اللجنة المحلية لمنطقة الروضة قامت بتوجيه اخطار تنفيذ للمشتكى عليه حسب الأصول والأنظمة المتبعة بضرورة إزالة أسباب المخالفة إلا انه وبعد قيام المختصين في البلدية بالكشف لأكثر من مرة على الموقع المشار إليه تبين ان المادة المستخدمة لا تعتبر من مواد البناء وليس هنالك بند قانوني يتيح للبلدية ازالتها كونها مصنوعة من القماش وليست من الحجر او الاسمنت ولا حتى الخشب والمعدن وهي موضوعة بشكل مؤقت وليست دائمة.
واكد ان البلدية تؤمن تماماً بحق المتضرر بالتوجه للقضاء العادل والنزيه والذي يعتبر الفيصل في هذه الأمور.
وأشار التل إلى أن هذه القضايا هي قضايا روتينية معتاد عيها يلجأ اليها الكثير من المواطنين في حال اختلاف التفسيرات والتقديرات للأنظمة المتبعة مؤكدا أن البلدية كغيرها من المؤسسات تحت مظلة القانون وملزمة بتنفيذ أي قرار قضائي يصدر من المحاكم النظامية في الأردن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى