قطامين .. الأمور اختلفت الآن

سواليف
أكد وزير العمل وزير الدولة لشؤون الاستثمار معن القطامين، أنه قبل التحدي ويرحب به، لكن حديثه قبل عامين كان عن ظروف طبيعية لكن الان الامور اختفلت قائلا: “لو كانت الظروف مختلفة دون كورونا لكان بالامكان اكثر”.

وقال القطامين خلال استضافته في برنامج “المؤشر الاقتصادي” الذي يقدمه الزميل عصام قضماني عبر شاشة “A one TV”، إن أهم مشكلة في الأردن منذ 60 عاما هي أن المالية العامة تحتاج الى الكثير من المال والذي لا مصدر له سوى النشاط الاقتصادي.

وأضاف أنه علينا سؤال انفسنا، “لماذا نريد من المستثمر أن يأتي الى الأردن؟”، مجيبا: “لأن الحكومة لديها اهداف وطنية لا تستطيع تحقيقها من خلال الموازنة العامة مثل فرص العمل، وبالتالي علينا استقطاب استثمار يخدم حل مشاكل الحكومة”.

وبين أنه لذلك لا بد للحوافز والاعفاءات أن تكون موجهة للاستثمارات التي تخدم القضايا الوطنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. بس بحب أصحح لمعاليك: في نقطتين: بأنه هنالك عشرات الفيديوهات لمعاليك خلال عام 2020 قبل الجائحة وخلالها؛ وكنت تعلق وتحلل وتنصح الله يعطبك العافية. يبدو مشاغلك كوزير ما بتخليك تركز بما في الكفاية.
    النقطة الثانية: لما دخلت الوزارة اكيد إلك أهداف وتحديات لازم تتجاوزها، ممكن تعرفنا إيش الأهداف اللي تحققت من وجودك؟ ترى مش عيب إنك تقول ما قدرت وفشلت في تحقيقها.

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى