قشاطة هي الحل لغرق محلات وسط البلد .. يثير السخط والتعليقات !!!!!

سواليف – خاص – فادية مقدادي
أثار تصريح نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة في أمانة عمان المهندس حسام النجداوي ، غضب وسخط الأردنيين بسب استخفاف المهندس النجداوي بحجم الأضرار التي وقعت على التجار في وسط البلد أثناء المنخفض الأخير وغرق محالهم التجارية بمياه الأمطار .
المهندس النجداوي والذي أكد أن المشهد سيتكرر مرة أخرى في منطقة السابع، ووسط البلد، في حال تعرضنا لنفس الحالات الجوية والتغير المناخي وهطول أمطار غزيرة في ساعات قليلة جدا ، ختم تصريحاته لقناة رؤيا أمس السبت فقال : أن المحال التي تعرضت للمياه وسط البلد وهي 144 محال ، كانت قشاطة المياه كفيلة بجرد المياه من محلات وسط البلد، فهذا ليس تدفق واندفاع مياه.
الصور والفيديوهات التي تم تصويرها من منطقة وسط البلد ليلة الخميس الماضي أظهرت وبشكل واضح أن القشاطة لا يمكن ان تمنع دخول المياه ومداهمتها للمحال التجارية .
شاهدوا الفيديو

تصريحات النجداوي جاءت من باب إخلاء مسؤولية أمانة عمان مما حدث ، لكنها لم تمر مرور الكرام على أعين ومسامع المواطن الأردني والذي أبدى سخطه وغضبه منها ، خاصة وأنها في كل مرة تخرج بعد تصريحات سابقة لمسؤولي الأمانة عن الجاهزية والاستعداد لكافة الاحتمالات مع كل منخفض جوي يؤثر عى المملكة ، لتأتي النتائج عكسية ، والأضرار كبيرة .
أحد المواطنين تساءل في تعليقه ردا على المهندس النجداوي فقال : وما حدث من غرق للمرج الروماني ، هل ينفع معه قشاطة أيضا ؟ واقترح على الأمان استيراد جمال من استراليا لشرب المياه وتوزيعها ف المدرج الروماني ووسط البلد ، منها نمنع الفيضانات ونستفيد منها ونربيها للحوم .

وعلق مواطن آخر فقال :بما أن الحل بس قشاطة، فلماذا لا يتم اشتراط وجود قشاطة بكل محل وجعلها من شروط الترخيص.

فيما اعتبر مواطن تصريحات النجداوي تسخيفا لما حدث فكتب .. تسخيف الأمور وتسطيحها جريمة الضرائب التي يدفعها التاجر تجعل من حقه على الأمانة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمستوى الامان المطلوب .

وعلق مواطن فقال :طيب المنخفض الجاي وزعو عالشعب قشاطات وبلاطين يلا نشطف
ونطلع نقشطلكم الشوارع
واذا عندكم جلي كمان مافي مشكله

وكتب آخر :
#أمانة عمان:” قشاطة” كانت كافية لقشط المياه من محال التجار وسط البلد.

#معقول هذا تصريح يطلع من واحد مسؤول ويعي ما يقول 🤔
#معقول يطلع الحق عالمواطن ليش ما اشترى قشاطه يقشط فيها المياه التي داهمت محله 24 ساعة على 24 ساعة.
#طيب شو بالنسبة لتصريحاتكم واستعدادانكم وجاهزيتكم 🤔
#طيب شو بالنسبة للمصدات المائية! وين راحت؟🤔
#قشاطة تقشط كل مسؤول فاسد بهالبلد وتصرفه بمنهل مع مياه الصرف الصحي

بينما خلص مواطن اخر الى ان مشكلة الفيضانات تحتاج الى مواسرجي فهمان فكتب :
الاردن مش بحاجه لأمين عمان ولا رؤساء بلديات
الاردن بحاجه لمواسرجي فهمان

واعترض آخر على التصريح فقال : ولكم ماتورات يا دوب ..كيف زبطت معكم قشاطات 🤔 طيب كان كل واحد منكم جاب قشاطة بيته وءاجر بدل ما اتفرجتوا عالبلد وهي بتغرق…قال قشاطة !!!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى