ترامب … وفيت بوعدي لليهود / فيديو

سواليف – رصد

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه يوجه وزارة الخارجية بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس.

وأضاف ترامب خلال كلمته، اليوم الأربعاء، أن تلك الخطوة ليست معناها الابتعاد عن تبني موقف السلام بين الإسرائيليينوالفلسطيينين، مشددًا على أن القرار خاص فقط بالسيطرة الإسرائيلية على القدس، مؤكدا أن الولايات المتحدة الأمريكية ملتزمة باتفاقية السلام بين الطرفين، مشددًا على أنه سيبذل جهده لتحقيق السلام وتبني حل الدولتين.
و نشرت صحيفة “نتزي جيبوليتك” الإيطالية تقريرا، سلطت من خلاله الضوء على القرار الذي اتخذه ترامب فيما يتعلق بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، الذي يعد بمثابة استفزاز صارخ لمشاعر المسلمين وذلك من خلال التطاول على مقدساتهم.

وقالت الصحيفة، إن ترامب، ومن خلال نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، يحاول أن يفي بوعوده الانتخابية لليهود، خاصة وأن لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية، “أيباك” دعمت الرئيس الأمريكي في حملته الانتخابية كما ساعدته في الوصول إلى السلطة. وعلى خلفية هذا القرار، من المحتمل أن تشهد الساحة الدولية توترات عميقة قد تنجر عنها انتفاضة جديدة.

والجدير بالذكر أن السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان، الذي ينتمي إلى اليهود الأرثوذكس، قد صرح في وقت سابق أن السفارة الأمريكية يجب أن تكون في القدس وليس تل أبيب، حيث يؤمن قطعا أن القدس تعتبر عاصمة إسرائيل الفعلية.

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. هذا رجل ارعن لا يمتلك رؤيه ولا خبره الا في العقارات الهذه الدرجه انحدرت امريكا وتصهينت لااحد يملك اوطان الغير حتى يهبها للغير.هذا تواطؤ عربي بالدرجه الاولى…..وتآمر على اضعاف الاردن وتعريضه لضائقه اقتصاديه حتى يفرضوا عليه املآتهم المخزيه ماذا نريد اكثر من هذا…سقط النظام العربي برمته ماذا نريد خزي وعار اكثر من هذا.

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى