خطيبة خاشقجي: السعودية مسؤولة عن قتل خاشقجي ويجب أن تقدم تفاصيل

سواليف

قالت خديجة جنكيز خطيبة الصحافي السعودي جمال خاشقجي إن السلطات السعودية مسؤولة عن قتله وإنه يجب على المملكة إعلان تفاصيل أكثر حتى يمكن محاكمة المسؤولين عن ذلك.

وطالبت خديجة بتقديم كل المسؤولين عن تنفيذ وإصدار الأمر بقتله إلى العدالة ومعاقبتهم.

وقالت جنكيز، خلال مقابلة أجرتها معها رويترز، إن اغتيال خاشقجي “حدث داخل القنصلية السعودية وبالتالي فإن السلطات السعودية تعرف ما حدث على الأرجح”، مشيرة إلى أنها لا تعرف من المسؤول النهائي عن قتله.

وتابعت قائلة “يتعين عليهم تفسير ما حدث”. وأضافت أن “التفسيرات التي قدمتها السعودية حتى الآن ليست كافية… أريد أن أعرف التفاصيل عن المسؤول”.

وكان خاشقجي اختفى بعد دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول في 3 أكتوبر/ تشرين الأول لإتمام معاملة تتعلق بزواجه، فيما كانت خديجة تنتظره في الخارج.

وظل مصير الصحافي السعودي مجهولا إلى أن أقرت السلطات السعودية بعد مرور 3 أسابيع بمقتله داخل القنصلية، لكنها لم تكشف عن مكان جثته حتى اليوم.

وكانت خطيبة خاشقجي طالبت الرياض بالكشف عن مكان جثة خطيبها، في تغريدات، نشرتها في وقت سابق.

وسألت رويترز خديجة إن كانت تحمل ولي العهد محمد بن سلمان أو الأسرة السعودية الحاكمة المسؤولية فقالت “أنا وحكومتي نود تقديم جميع المسؤولين للعدالة.. من الشخص الذي أعطى هذا الأمر إلى من نفذوه وأن يعاقبوا بموجب القانون الدولي”.

وأفادت بأنها لم تتلق أي اتصال من بن سلمان أو الأسرة السعودية الحاكمة وأنهم لم يقدموا لها التعازي.

وعبرت خديجة عن خيبة أملها في رد فعل الولايات المتحدة، بالقول “أصبت بخيبة أمل. على ترامب ضمان تحقيق العدالة”.

وفي مقابلة مع “سي إن إن ترك”، يوم الجمعة الماضي، قالت خديجة إن خاشقجي لم يكن يتصور أن تستجوبه السلطات السعودية أو تعتقله في تركيا، رغم قلقه من احتمال حدوث توتر لدى زيارته القنصلية في اسطنبول.

(رويترز)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى