انطلاق مهرجان القيروان للشعر الجمعة

سواليف

تنطلق يوم بعد غد الجمعة، فعاليات الدورة السادسة من مهرجان القيروان للشعر العربي في مدينة الحمامات التونسية، وذلك برعاية من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

يبدأ المهرجان بافتتاح معرض حصاد أعمال بيت الشعر بالقيروان لعامي 2020 – 2021، وعرض فيلم قصير حول نشاطات البيت، بعدها تلقى كلمات لكل من: وزارة الثقافة التونسية، دائرة الثقافة الشارقة، بيت الشعر بالقيروان، تعقب ذلك جلسة قراءات شعرية.

وينطلق ثاني أيام المهرجان بندوة نقدية يحاضر فيها د. مبروك المنّاعي، ود. معز الوهايبي، ويديرها د. حاتم الفطناسي، وجلسة قراءات شعرية لكل من: مهدي غلاب، وهود الأماني، وجمال عمايمي.

ويتضمن برنامج فعاليات اليوم الثالث توزيع جوائز الفائزين في مسابقة بيت الشعر.

وقال عبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة بالشارقة: «إن الدورة السادسة للمهرجان تأتي تتويجاً لنشاط امتد على مدى أعوام، أسهم عبر دوراته السابقة في استنهاض الحراك الثقافي في تونس بشكل واضح، من خلال برامج ثقافية وأمسيات شعرية، ما جعله وجهة للمبدعين عموماً والشعراء خصوصاً، وذلك بدعم من صاحب السمو حاكم الشارقة البارز للشعراء والأدباء والمثقفين، كما أن بيت الشعر في القيروان يستقطب جمهوراً متنوعاً من مبدعي ومحبي الشعر والأدب، ويحتضن المواهب الشابة، ويعزز التواصل الثقافي بين المبدعين والجمهور في محيط ثقافي إبداعي وأدبي خلاق».

واختتم العويس قائلاً: «إن بيوت الشعر في الوطن العربي تكرس فكرة ضرورة الاهتمام بالهوية الثقافية التي يعتبر الشعر أحد أبرز تجلياتها، وفق رؤية راعي النهضة والثقافة صاحب السمو حاكم الشارقة، كما تشكل بيوت الشعر فضاء للمبدعين العرب لتبادل تجاربهم وتقديم أفضل إبداعاتهم».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى