لقاء تشاوري بين أعضاء جمعية مهندسي الاتصالات والحاسبات

سواليف
عقدت جمعية مهندسي الاتصالات والحاسبات في نقابة المهندسين الاردنيين، لقاء تشاوريا بين رئيس الجمعية المهندس هشام القطان وأعضاء لجنة الإدارة للجمعية وكافة المنتسبين ، وقد تم اللقاء بحضور رئيس شعبة الهندسة الكهربائية الدكتور مالك العمايرة ممثلا عن مجلس الشعبة، والمهندس زيد مزاهرة كعضو وممثل لجمعية انتاج وبعض اعضاء الجمعية الاردنية للحاسبات، للحديث عن اهداف الجمعية المستقبلية لتكون انطلاقة لمجموعة لقاءات بين العاملين في مجال ICT، ولتكون حلقة وصل بين المهندسين والعاملين في ذلك المجال.

وقال المهندس القطان إن الجمعية تسعى لتطوير ورفع المستوى العلمي والعملي في قطاع الـICT بمختلف الوسائل، وتوفير كافة الامكانات من دعم مادي ومعنوي، حيث ستساعد الجمعية في تأهيل وتدريب المهندسين وايجاد فرص عمل لهم على المستويين المحلي والخارجي.

واشار المهندس القطان الى العلاقات الوطيدة مع مختلف المؤسسات الرسمية والخاصة والجمعيات المتخصصة في مجال الـICT، مؤكدا أن الجمعية تبذل جهودا كبيرة لعقد ندوات ودورات خلال الفترة القادمة.

وقال رئيس شعبة الهندسة الكهربائية الدكتور مالك العمايرة إن الافاق الواسعة لفرص العمل موجودة في قطاع ال ICT ، مبينا أنه تم البدء في مجموعة برامج لتهيئة المهندسين لاخر ما توصل اليه علم التكنولوجيا مثلcyber security و big data، كما تم توقيع اتفاقية مع شركة عالمية متخصصة في الـ software engineer و data analytic حيث سيتم تدريب ٤٠٠ مهندس وتوفير فرص عمل لهم بعد اجتياز الامتحانات المقررة.

مقالات ذات صلة

وشدد الدكتور العمايرة على أن النقابة والشعبة الكهربائية ستدعمان قطاع الـICT، من خلال الجمعية في مجال ريادة الاعمال وتوجيه الشباب ليكونوا مبادرين في فتح فرص عمل لزملائهم.

وقدم عدد من أصحاب الشركات والمؤسسات الكبرى على مستوى الاردن، اقتراحات وخطط واستراتيجيات عديدة حول أمن المعلومات والشبكات والبرمجة والاتصالات للنهوض بالقطاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى